اخبار سوريا مباشر - ضحايا بقصف مدفعي على ريف إدلب الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل شخص وأصيب عدد من المدنيين في ريف إدلب الجنوبي، جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري، في خرق جديد لاتفاق “التهدئة” المعلن من جانب روسيا والنظام.

وقال الدفاع المدني السوري عبر صفحته الرسمية في “” الرسمية، اليوم، الخميس 3 من تشرين الأول، إن القصف أسفر عن مقتل شخص في قرية شحشبو، وإصابة سبعة آخرين بينهم سيدتين، إلى جانب الدمار الذي لحق بالمنازل والممتلكات.

وأضاف الدفاع المدني أن القصف استهدف محيط مركز الرعاية الصحية والأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان، وبلدات شحشبو وكفرعويد وسفوهن وفليفل وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسل عنب بلدي في إدلب، أن القصف تم بقذائف المدفعية الثقيلة.

facebook

ويأتي القصف في ظل اتفاق أحادي من جانب النظام السوري وحليفه الروسي حول وقف إطلاق النار منذ نهاية آب الماضي، وسط خروقات شبه يومية تمثلت بقصف مدفعي وصاروخي على ريف إدلب الجنوبي.

ووثق الدفاع المدني، أمس الأربعاء، 85 قذيفة مدفعية من قوات النظام، استهدفت قرى وبلدات، معرة حرمة، كفرسجنة، حزارين، ركايا، سجنة، حاس، كفرعويد، ترملا، أرينبة، معرة الصين، والنقير بريف إدلب الجنوبي.

ونشر فريق “منسقو استجابة ” بيانًا اليوم، قال فيه إن وتيرة الانتهاكات على مناطق وأرياف محافظات إدلب وحلب وحماة تزايدت، ووثق استهداف أكثر من 21 منطقة في أرياف إدلب، و13 منطقة في أرياف حماة، ومنطقتين في ريف ، إضافة إلى ست مناطق في ريف .

وأضاف الفريق أن ما تم توثيقه حدث في الفترة الممتدة بين 27 من أيلول الماضي و2 من تشرين الأول الحالي.

وتتذرع روسيا والنظام السوري بوجود “هيئة تحرير الشام” في إدلب، وتقولان إن القصف يستهدف مقرات عسكرية تابعة لها في المنطقة.

بينما يؤكد “الدفاع المدني السوري” والفرق الإسعافية الموجودة في المنطقة أن القصف المدفعي يستهدف الأحياء السكنية للمدنيين، إلى جانب الطرق التي يسلكها السكان للتنقل بين القرى والبلدات.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق