اخبار سوريا مباشر - وفاة متطوعة في “الدفاع المدني” بانفجار أسطوانة غاز داخل منزلها بإدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفيت متطوعة في “الدفاع المدني السوري”، العامل في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، إثر انفجار أسطوانة غاز داخل منزلها في إدلب.

ونعى “الدفاع المدني” عبر معرفاته الرسمية اليوم، الخميس 3 من تشرين الأول، المتطوعة مريم عبد الكريم، وهي مسعفة في القطاع الشمالي في مديرية إدلب.

وقال إنها أصيبت جراء انفجار أسطوانة الغاز في منزلها، ونقلت إثر ذلك إلى العناية المشددة، وتوفيت اليوم بعد عشر أيام من “مكابدة الآلام”.

وكانت المتطوعة قد أصيبت، في 24 من أيلول الماضي، مع جميع أفراد أسرتها (زوجها وأطفالها الاثنين)، ونقلت على الفور حينها إلى المشافي التركية.

facebook

وتشارك المئات من النساء في عمل فرق “الدفاع المدني” سواء في الأمور الإسعافية أو الخدمية، وحملات التوعية التي تنطلق بين الفترة والأخرى.

وتشارك 128 امرأة في عمل الدفاع المدني ضمن إدلب، يتوزعن في 16 نقطة بالعيادات الطبية والتمريضية للأطفال والنساء، ويسهمن في تقديم التدريب للسيدات بعدة مجالات منها الطبية والنفسية والإسعافات الأولية والتمريض والتوعية والدعم النفسي.

وفي حديث سابق مع مدير المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في إدلب، أحمد الشيخو، قال إن النساء في المنظمة يعملن جنبًا إلى جنب مع الرجال في إنقاذ حياة المدنيين في حالات القصف والدمار.

وأضاف لعنب بلدي، “كما يساعدن في حملات التوعية ولها الدور الأكبر في تنبيه الأطفال والنساء عن مخاطر مخلفات الحرب وطرق السلامة منها”.

وتأسست منظمة الدفاع المدني المعروفة بـ “الخوذ البيضاء”، في أواخر العام 2012 ومطلع العام 2013.

وفي تشرين الأول 2017، حصلت على جائزة “نساء العام- women of the year”، وذلك تقديرًا لجهود متطوعاته في مساعدة المدنيين في .

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وفاة متطوعة في “الدفاع المدني” بانفجار أسطوانة غاز داخل منزلها بإدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق