اخبار سوريا مباشر - قتلى لقوات النظام بكمين استهدف رتلهم في بادية الميادين

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي عدد من عناصر النظام السوري مصرعهم، أمس 30 أيلول، بعد أن تم استهدافهم في ريف الشرقي.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور رتل عسكري لقوات النظام السوري على الطريق الدولي في بادية الميادين، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

ونشرت الشبكة صورًا تظهر الرتل المدمر، وقالت إن عددًا من عناصر النظام قتلوا نتيجة الكمين (لم تحدد عددهم).

facebook

وسيطر النظام السوري في تشرين الأول عام 2017 على مدينة الميادين، التي خضعت سابقًا لسيطرة “تنظيم الدولة الإسلامية”، إثر اشتباكات عنيفة وقصف جوي روسي مكثف على المدينة.

وبحسب “فرات بوست”، فقد تبع انفجار بادية الميادين، انفجار آخر في منطقة الهجانة بمدينة البوكمال القريبة ترافق مع أصوات لإطلاق نار من أسلحة متوسطة، دون أن يتضح نتيجة تلك الأصوات.

وكان تنظيم “الدولة” قد كثف هجماته ضد قوات النظام خلال الأشهر الماضية، في الجيوب الصحراوية الممتدة من ريف حتى بادية دير الزور الواقعة ضمن البادية السورية.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن مقتل عدد من قوات الأسد بينهم قياديون، وعناصر عبر هجمات نفذها التنظيم، كان أبرزها مقتل عشرة عناصر من “لواء القدس” الرديف لقوات النظام في نيسان الماضي.

وقال “لواء القدس“، عبر صفحته في “” حينها، إن عشرة من مقاتليه “قضوا في معارك تطهير البادية السورية” بمنطقة بير علي جنوبي مدينة الميادين بريف دير الزور.

وكان التنظيم أعلن في نيسان الماضي، مقتل ضابطين روسيين وأسر عنصر من قوات الأسد في البادية بريف حمص الشرقي، وذلك عبر فيديو نشرته وكالة “أعماق” التابعة له.

ويتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتقتصر عملياته على هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - قتلى لقوات النظام بكمين استهدف رتلهم في بادية الميادين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق