اخبار سوريا مباشر - “قسد” تُطمئن المدنيين بشأن مناورات عسكرية يجريها النظام في ديرالزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبلغت “قوات الديمقراطية” (قسد) المدنيين في مناطق سيطرتها في ريف ديرالزور الغربي، أن هناك مناورات ستجريها روسيا وإيران والنظام السوري في ذلك الريف.

ونشرت شبكة “فرات بوست” اليوم، الثلاثاء 1 تشرين الأول، تسجيلًا صوتيًا قالت إنه لأحد قيادات “قسد” تحدث فيه عن طبيعة تلك المناورات.

ويسيطر النظام السوري على عدة مواقع في ريف ديرالزور الغربي، كمنطقة عياش والبغيلية، في حين تسيطر “قسد” على معظم ذلك الريف ويفصل بين مناطق سيطرة الطرفين نهر الفرات.

وفي نهاية نيسان 2018، شن النظام السوري، هجومًا واسعًا على مناطق سيطرة “قسد” عند ناحية الكسرة في الريف الغربي، تمكن خلاله من السيطرة على عدد من القرى والبلدات، قبل أن تتمكن “قسد” مدعومة بطيران الدولي من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي خسرتها.

من جانبها، قالت شبكة “ديرالزور 24” إن هذه المرة الأولى التي يقوم بها النظام السوري وروسيا وإيران، بإجراء مناورات عسكرية في محافظة ديرالزور.

وأوضحت أن المناورات ستستمر عدة أيام، وستكون في المناطق التي يسيطر عليها النظام في ريف ديرالزور الغربي.

وبحسب التسجيل الصوتي الذي نشرته “فرات بوست” فقد طالبت “قسد” المجالس المحلية التابعة لها إبلاغ الأهالي أن لا خطر عليهم في المنطقة كون المناورات ستكون محصورة في مناطق سيطرة النام.

ومنذ نهاية عام 2017، تتوزع السيطرة في محافظة ديرالزور بين “قسد” المدعومة من التحالف الدولي والنظام السوري المدعوم من روسيا وإيران.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق