اخبار سوريا مباشر - “قسد” تُطمئن المدنيين بشأن مناورات عسكرية يجريها النظام في ديرالزور

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبلغت “قوات الديمقراطية” (قسد) المدنيين في مناطق سيطرتها في ريف ديرالزور الغربي، أن هناك مناورات ستجريها روسيا وإيران والنظام السوري في ذلك الريف.

ونشرت شبكة “فرات بوست” اليوم، الثلاثاء 1 تشرين الأول، تسجيلًا صوتيًا قالت إنه لأحد قيادات “قسد” تحدث فيه عن طبيعة تلك المناورات.

ويسيطر النظام السوري على عدة مواقع في ريف ديرالزور الغربي، كمنطقة عياش والبغيلية، في حين تسيطر “قسد” على معظم ذلك الريف ويفصل بين مناطق سيطرة الطرفين نهر الفرات.

وفي نهاية نيسان 2018، شن النظام السوري، هجومًا واسعًا على مناطق سيطرة “قسد” عند ناحية الكسرة في الريف الغربي، تمكن خلاله من السيطرة على عدد من القرى والبلدات، قبل أن تتمكن “قسد” مدعومة بطيران الدولي من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي خسرتها.

من جانبها، قالت شبكة “ديرالزور 24” إن هذه المرة الأولى التي يقوم بها النظام السوري وروسيا وإيران، بإجراء مناورات عسكرية في محافظة ديرالزور.

وأوضحت أن المناورات ستستمر عدة أيام، وستكون في المناطق التي يسيطر عليها النظام في ريف ديرالزور الغربي.

وبحسب التسجيل الصوتي الذي نشرته “فرات بوست” فقد طالبت “قسد” المجالس المحلية التابعة لها إبلاغ الأهالي أن لا خطر عليهم في المنطقة كون المناورات ستكون محصورة في مناطق سيطرة النام.

ومنذ نهاية عام 2017، تتوزع السيطرة في محافظة ديرالزور بين “قسد” المدعومة من التحالف الدولي والنظام السوري المدعوم من روسيا وإيران.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” تُطمئن المدنيين بشأن مناورات عسكرية يجريها النظام في ديرالزور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق