اخبار سوريا مباشر - تركيا تراقب حدودها مع سوريا بواسطة “منطاد”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية أن “منطادًا ذا محرك” سيبدأ بمراقبة الحدود مع ، في تشرين الثاني المقبل، بهدف مراقبة أمن المنطقة والقوات والمخافر التركية على الحدود.

وبحسب وكالة “الأناضول” اليوم، الاثنين 23 من أيلول، يحمل المنطاد اسم “Karagöz GAG” ويبلغ طوله 17 مترًا، وحجمه 430 مترًا مكعبًا، وهو قادر على التحليق بارتفاع يصل إلى 500 متر.

وقالت مديرة مشروع مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية (أسيلسان)، هانده بالجي، إن المنطاد مزود بكاميرات ضخمة قادرة على مسح مساحة ثمانية كيلومترات مربع في آن واحد.

ويستطيع المنطاد الالتفاف بمقدار 360 درجة، وإعطاء إنذار في حال رصد تحرك غير مألوف، ويمكنه إصلاح نفسه في حال تعرضه لاستهدافه من أسلحة خفيفة.

وأكدت بالجي أن العمل على ابتكار المنطاد استغرق عامين، وسيدخل حيز التنفيذ على الحدود السورية في تشرين الثاني المقبل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار تسيير دوريات جوية على الحدود السورية- التركي، ضمن إطار تنفيذ الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية المتفق عليها مطلع آب الماضي حول إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري.

خطوات “متباطئة” لإقامة “المنطقة الآمنة” في شمال شرقي سوريا

وسيرت تركيا عدة طلعات جوية في أجواء الشمال السوري، كان آخرها السبت الماضي، بالاشتراك مع الولايات المتحدة، في إطار اتفاق المنطقة الآمنة المبرم بين الجانبين، وفق ما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، أعلن في في مقابلة نشرتها صحيفة “ملييت” التركية، الخميس 19 من أيلول، أن تركيا تنوي إقامة قواعد عسكرية دائمة في شرق الفرات في سوريا، على غرار قواعدها شمالي .

ويتزامن ذلك مع استمرار “قوات سوريا الديمقراطية” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) سحب قواتها وإزالة تحصيناتها من تل أبيض على الحدود التركية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق