اخبار سوريا مباشر - تنظيم “الدولة” يعلن مقتل عناصر للنظام والروس ببادية حمص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل عدد من جنود النظام السوري ومقاتلين روس، في كمين في منطقة السخنة ببادية .

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، عبر “تلغرام”، الأحد 22 من أيلول، إن 15 عنصرًا من القوات الروسية والسورية قتلوا وأصيبوا خلال وقوعهم في كمين لمقاتلي تنظيم “الدولة” ببادية حمص.

أوضحت الوكالة، أن العملية جرت بنصب كمين لرتل مشترك من القوات الروسية والسورية شمال مدينة السخنة، ليتم تفجير عبوات ناسفة على آليات الرتل بعد دخوله، واستهداف العناصر بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى لتدمير وإعطاب خمسة آليات بينهم دبابة، ومقتل وإصابة 15 من تلك القوات، بحسب تعبيرها.

وقال موقع “السخنة الحدث“، اليوم، إن قوات النظام نقلت العناصر المستهدفين إلى مشافي السلمية بريف حماة، لتلقي العلاج، بعد الهجوم المفاجئ من تنظيم “الدولة” في منطقة السخنة.

ولم يعلق النظام السوري وحليفه الروسي على الهجمات على مواقعه، وسبق أن تحدثت مواقع موالية له عن هجمات متكررة في ريف حمص الشرقي.

وكثف تنظيم “الدولة” عملياته في البادية السورية خلال الأشهر الماضية، وطالت مواقع وأرتالًا للنظام السوري في مناطق البادية على الضفة الغربية لنهر الفرات، إلى جانب عمليات متوازية على الضفة الأخرى للفرات والتي تستهدف “قوات الديمقراطية” (قسد).

أبرز تلك العمليات كانت في 22 من شهر آذار، بمقتل ستة عناصر روس، إثر كمينين في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وتبعها في 8 من نيسان الماضي مقتل ضابطين روسيين عرضت جثتيهما وكالة “أعماق”.

وخلال حزيران الماضي، أعلن التنظيم عن ثلاث هجمات نفذها على مواقع قوات النظام بمنطقة السخنة بالبادية السورية بريف حمص، وأدت إلى مقتل 17 عنصرًا بينهم ضباط وإصابة آخرين في الهجوم الأول، وفقًا لـ “أعماق”.

وازدادت عمليات تنظيم “الدولة” ضد النظام السوري في الأشهر الأخيرة، انطلاقًا من آخر جيوبه في مناطق البادية، بعد انحساره خلال العام الماضي.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، يتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في .

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات النظام على امتداد البادية السورية.

تنظيم “الدولة” يعلن مقتل عناصر من النظام السوري والروس في منطقة السخنة ببادية حمص – 22 أيلول 2019 (أعماق)

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق