اخبار سوريا مباشر - إسرائيل: الطائرة المسيرة التي أعلن النظام إسقاطها إيرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة المسيرة التي أعلن النظام السوري إسقاطها في منطقة جبل الشيخ جنوبي ليست تابعة له.

أعلن عن ذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، السبت 21 من أيلول، عبر حسابه في “تويتر”، بقوله إن الطائرة ليست إسرائيلية بل إيرانية.

وأضاف، “الشيء المؤكد أن هذه ليست تابعة لجيش الدفاع، فهل الحديث عن متفجرات إيرانية إضافية تعمل بشكل غير منسَّق في الشق السوري من الجولان؟”.

وكان النظام السوري أعلن، أمس، أن الجهات المختصة أسقطت طائرة مسيرة في أجواء بلدة عرنة بمنطقة جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي، متهمًا إسرائيل بإرسالها إلى سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر ميداني أن الطائرة المسيرة قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء جبل الشيخ، ليتم إسقاطها وتفكيكها، مشيرًا إلى أنها كانت مزودة بقنابل عنقودية، إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الانفجار لمنع تفكيكها وكشف أسرارها، على حد قوله.

إلا أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، قال إن الطائرة المسيرة التي أعلن النظام إسقاطها تواجدت بشكل مفاجئ في منطقة حاولت إيران، الشهر الماضي، استهداف إسرائيل منها بطائرات مسيرة مفخخة، حسبما قال.

وجاء في التغريدة، “الطائرة المسيرة التي يزعم السوريون أنه تم إسقاطها في منطقة جبل الشيخ، تواجدت بشكل مفاجئ في المنطقة التي حاول عناصر من ، ومن بينهم اللبنانيان، تنفيذ عملية الطائرات المسيرة التخريبية قبل نحو شهر، ولم ينجحوا بذلك”.

وكانت إسرائيل أعلنت في 25 من آب الماضي، استهداف مواقع عسكرية تابعة لـ “فيلق القدس” الإيراني، في منطقة عقربا جنوب دمشق.

وقالت إن الغارات الإسرائيلية جاءت ضد “فيلق القدس” الإيراني وميليشيات شيعية، حاولت تنفيذ عملية إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقًا من الأراضي السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق