اخبار السوريين في الخارج - تركيا تنفي أي علاقة للسوريين بأحداث أضنة #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت ولاية أضنة التركية اليوم، الاثنين 20 من أيلول، أن يكون شاب سوري وراء حادثة اعتداء على طفل في الولاية، بعد انتشار إشاعات سببت أحداث عنف ضد أملاك سوريين يقيمون فيها.

وذكر بيان الولاية، “تلقت السلطات، مساء الأحد 19 من أيلول، بلاغًا حول تعرض طفل في الـ 11 من العمر لاعتداء جنسي من قبل شاب في 20 من العمر، نريد أن نؤكد أن هذا الشاب مواطن تركي ويتحدث التركية بطلاقة”.

ودعت الولاية المواطنين إلى “إظهار حسن النوايا، ومساعدة السلطات للحفاظ على الأمن في المدينة”، مؤكدة أنها بدأت التحقيقات القضائية والإدارية.

وكان سكان في المنطقة تداولوا إشاعات تقول إن المعتدي شاب سوري، ما دفع جموعًا من الغاضبين للاعتداء على محلات السوريين وسياراتهم في المنطقة، ونتج عنه إصابة ثلاثة أشخاص.

وبحسب شهود عيان من المنطقة، تحدثوا لموقع “haksozhaber“، فإن ثلاث سيارات دخلت المنطقة قبل وقوع الأحداث، ووزعوا الأموال على مجموعة من الشباب.

الشرطة التركية معتقلة أحد المعتدي في منطقة “إيكي تلي” في إسطنبول

وشهدت ولاية إسطنبول حادثة مشابهة، في 29 من حزيران الماضي، إذ تجمع مجموعة من الأتراك الغاضبين على خلفية حادثة تحرش حدثت في المنطقة من قبل طفل قيل إنه سوري.

الغاضبون تجمعوا في شارع “عاشق ويسيل” في منطقة ايكي تلي، واتجهوا نحو مخفر الشرطة التي اتخذت التدابير لصدهم، وخلال طريقهم هاجموا محلات السوريين.

وغداة الحادثة، صدر تصريح عن ولاية إسطنبول جاء فيه، “تلقت السلطات شكوى عبر الهاتف، ادعى فيها المتصل حصول حادثة تحرش لفظي حدثت في حي محمد عاكف”.

بيان الولاية لم يحدد جنسية الطفل حينها، وتم تسليم الطفل والطفلة لفرع شرطة الأطفال، ورفضت العائلة التقدم بشكوى، وقال أفرادها إنهم “فهموا الموضوع بشكل خاطئ”.

وحذرت الولاية الأهالي حينها من حملات تحريض تجري من قبل أشخاص غير معروفين عن طريق بث إشاعات في الشارع وعن طريق الإنترنت.

بيان للشرطة قال إنه لم يحدث أي تحرش فيزيائي كما قيل، “الطفل الأجنبي (12 عامًا) قال لفتاة (12 عام) مارة من أمام منزله (تعالي)”، حسبما نقلت صحيفة “Sözcu“.

وقال شهود عيان في مواقع التواصل، من بينهم أتراك، إن الشرطة اعتقلت الطفل وهو ليس سوريًا، وجوازه أذربيجاني.

وتزامنًا مع الاعتداء، أطلق مغردون أتراك حملة مناصرة احتلت الترتيب العالمي في موقع “تويتر”، تحت وسم “السوريون ليسوا وحدهم” (#suriyelileryalnızdeğildir).

ويبلغ إجمالي عدد السوريين في ثلاثة ملايين و658 ألفًا و250 نسمة، بحسب آخر إحصائية صادرة عن دائرة الهجرة التركية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق