اخبار السوريين في الخارج - تقرير: تراجع طلبات اللجوء في دول “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت طلبات اللجوء بمختلف دول “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية”، ومنها الدول الأوروبية، تراجعًا بشكل حاد، على الرغم مما تعيشه العديد من دول العالم من حروب وأزمات اقتصادية.

ونقلت وكالة “يورو نيوز” أمس، الخميس 19 من أيلول، تفاصيل التقرير الذي أصدرته المنظمة، والذي بيّن أن طلبات اللجوء تراجعت في عام 2018 بنسبة وصلت إلى 34%، وذلك في جميع الدول الأعضاء بالمنظمة والبالغ عددهم 36 دولة.

وأوضح التقرير أنه وخلال العام الماضي تم تسجيل نحو 1.09 مليون طلب لجوء، مقابل 1.65 مليون طلب لجوء شهدتها الدول الأوروبية في ذروة تدفق اللاجئين إليها عام 2016.

وتراجعت طلبات اللجوء في أوروبا وحدها بنسبة وصلت إلى 10% العام الماضي، وفقًا للتقرير، الذي لفت إلى أنه في المقابل ازداد عدد التأشيرات الخاصة بلم شمل عائلات اللاجئين، إلى جانب تأشيرات الهجرة من أجل العمل والتي سجلت تقدمًا عالميًا بلغ نسبة 6% في عام 2018 عن العام الذي سبقه.

وتصدرت ألمانيا الدول الأوروبية لعدد طلبات اللجوء المقدمة إليها مع تجاوزها الـ 162 ألف طلب لجوء في عام 2018، بحسب التقرير.

فيما حافظت الولايات المتحدة الأميركية على احتلال المرتبة الأولى لطالبي اللجوء حول العالم وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأكد التقرير أن انخراط اللاجئين في سوق العمل أسهم في التقدم الذي حققته القوة الأوروبية العاملة خلال السنوات العشر الأخيرة بنسبة 70%.

كما ساعد وجود اللاجئين بالدول الأوروبية في الحد من تراجع المعدل العام لنمو السكان بهذه الدول خلال العقود الأخيرة، بالنظر إلى نسبة الولادات فيها.

وتضم “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” مجموعة من الدول المتقدمة التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية وتنشيط تبادلها التجاري، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واليابان، وألمانيا، وإسبانيا، والسويد، وهولندا، وبلجيكا، والنرويج.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق