اخبار سوريا مباشر - بعد أنقرة.. القمة المقبلة لروسيا وإيران وتركيا ستعقد في طهران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر رؤساء وروسيا وإيران، رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين، وحسن روحاني، أن تكون القمة المقبلة التي ستجمعهم في العاصمة الإيرانية، طهران.

وبحسب ما جاء في البيان الختامي لقمة أنقرة، الذي نشرته وسائل إعلام إيرانية اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، “قرر الرؤساء أن یجتمعوا في القمة التالیة في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، باستضافة الرئيس الإيراني، حسن روحاني”.

وستركز القمة المقبلة على التطورات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التعاون في مختلف المجالات.

وعُقدت القمة الثلاثية لإيران وروسيا وتركيا، التي ركزت على الوضع في ، يوم أمس الاثنين في العاصمة التركية، أنقرة.

واجتمع قادة روسيا وإيران وتركيا في أول قمة لهم حول سوريا في سوتشي الروسية، في كانون الأول 2017.

بينما عقد رؤساء الدول الثلاثة، ثلاثة اجتماعات أخرى حول التسوية السورية في أنقرة في نيسان 2018، وفي طهران في أيلول 2018، وفي سوتشي في شباط 2019.

وكان الزعماء الثلاثة (أردوغان، بوتين، روحاني) قد أعلنوا في قمة أمس عن الاتفاق النهائي على تشكيل اللجنة الدستورية المعنية بوضع دستور جديد لسوريا.

وقال بوتين، في ختام القمة الثلاثية في أنقرة “بعد عمل دقيق شكل دبلوماسيونا لائحة اللجنة الدستورية المعنية بصياغة دستور لسوريا وقد تمت الموافقة عليها”.

وأكد روحاني تشكيل اللجنة بالكامل، معربًا عن أمله في أن تبدأ عملها في أسرع وقت ممكن وتشرع في تدقيق الدستور.

وأكد البيان الختامي للقمة الثلاثية الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها والتمسك بمبادئ الأمم المتحدة، وأنه لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في شمال شرقي سوريا إلا على أساس احترام سيادة وسلامة الأراضي السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق