اخبار سوريا مباشر - روسيا تتواصل مع موظفين مفصولين للعودة إلى شركة الأسمدة بحمص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصلت شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية مع موظفين مفصولين من شركة الأسمدة في مدينة ، لإعادتهم إلى العمل، بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر بشكل مبدأي.

وقال أحد الموظفين الذي تواصلت معه الشركة لعنب بلدي اليوم، الأربعاء 11 من أيلول، إن الأخيرة أرسلت دعوات للعمال القديمين المتقاعدين والمفصولين لتوقيع عقود عمل جديدة، محددة بثلاثة أشهر، وبراتب شهري 80 ألف ليرة سورية.

وأضاف الموظف (طلب عدم ذكر اسمه) أن عرض العمل يضمن الطبابة والنقل بشكل مجاني، مع كفالة عدم تعرض الأفرع الأمنية للموظف في حال كان مطلوب أمنيًا.

وأوضح الموظف، الذي ينحدر من ريف حمص الشمالي، أن العرض الذي قدمته الشركة الروسية فقط للمتقاعدين والمفصولين، كونهم خضعوا لتدريبات سابقة ولديهم خبرة واسعة في معمل الأسمدة في مدينة حمص.

وكان النظام السوري قد فصل عشرات الموظفين من شركة الأسمدة، على مدار السنوات الثمانية الماضية، سواء لأسباب أمنية أو تتعلق بالسوق إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وأشار الموظف إلى أن الشركة الروسية تواصلت معه عن طريق أحد زملائه السابقين في العمل، وأعطوه تطمينات بأن “الأمن السوري ليس لديه أي علاقة بالأمر”.

وحددت الشركة الروسية الأوراق المطلوبة لإتمام العقد بـ: ورقة غير محكوم، إخراج قيد، صور شخصية، على أن يكون العقد قابل للتجديد بشرط الكفاءة.

وكانت شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية قد بسطت السيطرة على الشركة العامة للأسمدة في حمص بموجب عقد استثمار، وصرف ونقل موظفيها، بحسب ما أفاد مصدر من داخل الشركة لعنب بلدي في وقت سابق.

وتعتبر “الشركة العامة للأسمدة” في حمص أكبر مجمع صناعي كيميائي في ، وتنتج عبر معاملها الثلاثة الأسمدة الآزوتية والفوسفاتية وتؤمّن حاجة القطاع الزراعي بشكل كامل.

ويقضي العقد باستثمار الشركة ومعاملها الثلاثة مدة 40 عامًا قابلة للتجديد.

وبموجب العقد، يعيد الجانب الروسي صيانة المعامل الثلاثة، ويلتزم بالحفاظ على إنتاجيتها وإيصالها للطاقة التصميمية خلال عامين، بحيث تبلغ حصة الشركة السورية من الأرباح 35% مقابل 65% للشركة الروسية، بحسب بنود العقد، التي نشرتها صحيفة “تشرين” الحكومية في 31 من تشرين الأول 2018.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق