اخبار سوريا مباشر - وفد تركي يلتقي ناشطين سوريين.. “لن نتخلى عن إدلب”

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى وفد تركي مجموعة من الناشطين السوريين في الشمال السوري، وناقش معهم الواقع الحالي في الملف السوري وخاصة ما يرتبط بمدينة إدلب.

وقال الناشط الإعلامي، محمود طلحة إن الاجتماع جرى أمس، الأربعاء 4 من أيلول، عند الحدود السورية- التركية، بحضور وفد تركي رفيع المستوى، وناشطين سوريين من الداخل والخارج.

وأضاف طلحة في حديث لعنب بلدي أن الوفد أكد عدم تخلي تركيا عن مدينة إدلب، إضافة إلى عدم الاعتراف خلال اللقاءات مع الروس بما حصل في ريف حماة الشمالي ومدينة خان شيخون، كونه مناقض لاتفاق سوتشي.

وأكد طلحة، الذي حضر الاجتماع، أن الوفد التركي شدد على أن كل ما يشاع حول عقد صفقات ومقايضات وتنازلات في إدلب، لا أساس لها من الصحة.

وكانت إشاعات انتشرت مؤخرًا حول وجود صفقة بين تركيا وروسيا، حول انسحاب قوات النظام من مدينة خان شيخون وريف حماة الشمالي، ودخول دوريات روسية إلى المنطقة.

إلا أن رئيس المكتب السياسي لـ ”الجبهة الوطنية للتحرير”، أبو صبحي نحاس، نفى ذلك أمس، وأكد لعنب بلدي عدم وجود معلومات حول الأمر.

كما اعتبر شرعي فصيل “فيلق الشام” (الفصيل الأبرز في “الجبهة الوطنية”)، عمر حذيفة، في حديثه لعنب بلدي، أمس، أن هذه الأخبار “تفتقد إلى المصداقية أمام التعتيم الإعلامي الرسمي”.

وعاد الوفد التركي ليأكد، بحسب الناشط محمود طلحة، أن القيادة السياسية والعسكرية التركية مهتمة بالشأن السوري وخاصة إدلب، ولن تغير موقفها من دعم المعارضة السورية.

كما شدد الوفد على “عدم قبول تركيا بفتح الطريق الدولي دمشق- بالقوة، وتحت سياسة الأمر الواقع، إلى جانب عدم سحب نقاط المراقبة التركية التي نشرتها تركيا في الشمال السوري”.

وحول وقف إطلاق النار القائم حاليًا في إدلب، نفى الوفد التركي، وفق طلحة، أن يكون مؤقتًا، مشيرًا إلى أن القمة الثلاثية بين الزعماء التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، والإيراني، حسن روحاني، التي ستعقد في أنقرة الأسبوع المقبل، ستكون مهمة بالنسبة للسوريين.

وكانت الحدود السورية- التركية، شهدت في 30 من آب الماضي، تظاهرات لسوريين على معبر باب الهوى، طالبوا السلطات التركية بالإيفاء بالتزاماتها تجاه إدلب، وطالبوا بوقف الحملة العسكرية من جانب قوات النظام وروسيا وفتح معابر آمنة للمدنيين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وفد تركي يلتقي ناشطين سوريين.. “لن نتخلى عن إدلب” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق