اخبار سوريا مباشر - بعد توقفه لثمانية أعوام.. إعادة تشغيل بئر غاز “شرق الأرك 2” في ريف حمص

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعادت وزارة النفط في حكومة النظام السوري تفعيل بئر غاز “شرق الأرك 2” في ريف الشرقي إلى الخدمة، بعد توقف إنتاجه منذ ثمانية أعوام.

وقالت “وزارة النفط” عبر صفحتها الرسمية في “” اليوم، الثلاثاء 3 من أيلول، إن بئر غاز “شرق الأرك 2” أدخل في الخدمة مجددًا بواقع إنتاج 175 ألف متر مكعب من الغاز يوميًا.

وأضافت الوزارة، أن الورش الفنية تمكنت من إعادة إدخال بئر “شرق الأرك2″، بعد الانتقال إلى طبقة جديدة منتجة.

ويقع بئر “شرق الأرك” في ريف حمص الشرقي، إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر الأثرية، وكانت قوات النظام السوري قد استعادت السيطرة عليه من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حزيران عام 2017.

ووضع الحقل في الاستثمار في عام 1996، وترتبط به حقوق الهيل والضبيات والسخنة.

facebook

وكانت حكومة النظام السوري قد توجهت، مؤخرًا، إلى تفعيل إنتاج الغاز مجددًا، بعد استعادة الحقول التي سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”، قبل عام 2015.

وفي تموز 2016 أعلنت “وزارة النفط” افتتاح بئر “أبو رباح” في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بطاقة إنتاجية بين 200 و300 ألف متر مكعب من الغاز يوميًا.

ويتزامن تشغيل بئر “شرق الأرك 2” مع إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري، توقيع ثلاثة عقود مع شركات روسية في مجال المسح والحفر والإنتاج في القطاع النفطي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس، الاثنين 2 من أيلول، إن العقود بين الجانبين وقعها المدير العام للمؤسسة العامة للنفط، بسام طعمة، والمدير العام لشركة “فيلادا أوليك كيريلوف”  والمدير العام لشركة “ميركوي” الروسيتين، ديمتري غرين كييف.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - بعد توقفه لثمانية أعوام.. إعادة تشغيل بئر غاز “شرق الأرك 2” في ريف حمص في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق