اخبار سوريا مباشر - ناقلة النفط الإيرانية “آدريان داريا 1” مختفية قبالة السواحل السورية

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أغلقت ناقلة النفط الإيرانية “آدريان داريا 1″، الملاحقة من قبل الولايات المتحدة، نظام تعقبها الأتوماتيكي منذ ما يزيد عن 19 ساعة.

وبحسب بيانات موقع تعقب السفن ” MarineTraffic“، فإن الناقلة الإيرانية المتواجدة قبالة السواحل السورية، أغلقت إمكانية تعقبها منذ مساء أمس، الاثنين 2 من أيلول.

وكانت الناقلة، التي عرفت سابقًا باسم “غريس 1″، قد توقفت في المياه الدولية بين وقبرص ولبنان قبل يومين، بعد تصنيفها من قبل الولايات المتحدة كـ “ملكية مجمدة”، في إطار عقوباتها الاقتصادية التي تستهدف الحكومة الإيرانية وحكومة النظام السوري.

وجذبت الرحلة، التي انطلقت من الخليج العربي، ودارت حول إفريقيا قبل توجهها إلى مضيق جبل طارق، الاهتمام العالمي، بعد تعرضها للاحتجاز على يد السلطات البريطانية في 4 من تموز الماضي لمدة 46 يومًا.

وتبلغ حمولة الناقلة 2.1 مليون برميل تصل قيمتها إلى 130 مليون دولار، وكانت الولايات المتحدة قد اتهمتها بالتوجه إلى ميناء بانياس، لكن إيران نفت ذلك، قبل أن تعلن عن بيع نفطها لمشتر لم تحدده، مؤكدة على عدم اعترافها بالعقوبات الأمريكية، وعدم تخليها عن بيع النفط لحليفها النظام السوري.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” في 31 من آب الماضي، أن الملاحقة الأمريكية للناقلة تهدف لمنع “نظام الأسد من استخدام النفط الإيراني لإرهاب شعبه”.

وكانت الولايات المتحدة قد بدأت بفرض عقوباتها الاقتصادية على النظام السوري منذ عام 2011، كما فرضت عقوبات على قطاعات اقتصادية إيرانية متعددة بعد انسحاب إيران من الاتفاق النووي في أيار من عام 2018.

فيما تستمر إيران بتصدير النفط إلى سوريا، وكان موقعا “TankerTracker” و”ClipperData”، قد تتبعا في أيار الماضي تفريغ الناقلة الإيرانية “the Masal” لمليون برميل نفط في ميناء بانياس خلال الأسبوع الأول من الشهر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ناقلة النفط الإيرانية “آدريان داريا 1” مختفية قبالة السواحل السورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق