اخبار سوريا مباشر - لإخراج إيران من سوريا.. إسرائيل تعد للقاء ثلاثي جديد مع أمريكا وروسيا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسعى إسرائيل لعقد لقاء ثلاثي مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في القدس، من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من .

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 3 من أيلول، إن إسرائيل “تبذل في هذه الأيام جهودًا من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل هنا في أورشليم (القدس)، وذلك من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من سوريا”.

وأضاف نتنياهو “سنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والاستخباراتية والمهنية من أجل تحقيق الأهداف التي حددناها”.

وحدد نتنياهو الأهداف الرئيسية للجيش الإسرائيلي وفقًا لعدة أولويات، أولها “صد وإحباط البرنامج النووي الإيراني”، وثانيًا “منع إيران من تزويد أعدائنا ووكلائها، مثل حزب الله وتنظيمات أخرى، بأسلحة دقيقة تعرضنا للخطر”، إضافةً إلى “منع تموضع إيران ووكلائها على حدودنا”.

وكانت القدس قد شهدت، في حزيران الماضي، قمة ثلاثية بحضور مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

f6d59f1fe8.jpg

من إسرائيل.. مسؤول روسي: إيران حليف وشريك لموسكو

وقال نتنياهو في القمة، حينها، إن “إسرائيل والولايات المتحدة وروسيا تريد لسوريا العيش بسلام”، معتبرًا أن “رحيل كل القوات الأجنبية عنها سيصب في مصلحة الدول الثلاث وسوريا نفسها”، واصفًا القمة بـ “التاريخية”.

وبحسب التصريحات التي خرجت من المشاركين في القمة الثلاثية، ظهر خلاف بين أمريكا وروسيا حول الوجود الإيراني في سوريا وإخراج قواتها.

في حين لم يعلن عن مضمون اللقاء السابق بشكل مفصل حتى الآن، في ظل حديث إسرائيلي عن صفقة ستقدم إلى موسكو تتضمن الاعتراف بالنظام السوري ورئيسه بشار الأسد ورفع العقوبات الاقتصادية عنه، مقابل طلب واشنطن تعاون موسكو لإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

loading.gif

الموساد الإسرائيلي يتحدث عن تسوية قريبة في سوريا

ويترافق التحرك السياسي لتل أبيب مع تحرك عسكري جديد عبر شن غارات صاروخية استهدفت مواقع لـ”فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني في ريف دمشق.

ويدور غموض حول التحرك الإسرائيلي الأخير بعد سنوات من المراقبة البعيدة في سوريا، في حين تحاول تل أبيب توجيه نظر دول العالم إلى إيران والضغط لإخراج قواتها من سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - لإخراج إيران من سوريا.. إسرائيل تعد للقاء ثلاثي جديد مع أمريكا وروسيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق