اخبار سوريا مباشر - حراك شعبي في إدلب وريفها ضد “تحرير الشام” و”حكومة الإنقاذ”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد مدن وبلدات الريف الجنوبي لإدلب حراكًا شعبيًا ضد “هيئة تحرير الشام” و”حكومة الإنقاذ السورية”، في الوقت الذي تسري فيه الهدنة التي أعلنت عنها روسيا والنظام السوري من جانب واحد.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الثلاثاء 3 من أيلول، أن مدن معرة النعمان وكفرتخاريم وأريحا بريف إدلب والأتارب في ريف الغربي شهدت مساء أمس خروج مظاهرات طالبت بإسقاط النظام السوري، ونددت بـ”تحرير الشام” وطالبتها بالخروج من المدن التي تسيطر عليها.

وأوضح المراسل أن المظاهرات سلمية، وكانت قد بدأت في مدينة سراقب في اليومين الماضيين، وتأتي لدفع “تحرير الشام” على حل نفسها، إلى جانب “حكومة الإنقاذ”، كي تنتهي الذريعة التي تبرر روسيا فيها حملتها العسكرية في المحافظة.

وتأتي المظاهرات في الوقت الذي يسري فيه وقف لإطلاق النار، والذي أعلنت عنه روسيا والنظام السوري السبت الماضي من جانب واحد.

ورغم الإعلان عن وقف إطلاق النار، إلا أن قوات النظام السوري استمرت بالقصف المدفعي والصاروخي، وخاصةً على مدن وبلدات الريف الجنوبي لإدلب.

وتأتي المظاهرات المناهضة لـ “تحرير الشام” بعد أيام من احتجاجات شعبية خرج بها المئات من المتظاهرين في ريف إدلب على الحدود السورية- التركية، من جهة معبري أطمة وباب الهوى، وطالبوا بفتح ممرات آمنة للمدنيين، ووقف الحملة العسكرية من جانب روسيا والنظام السوري.

وكانت محافظة إدلب قد شهدت في الأيام الماضية حملة عسكرية واسعة من جانب قوات النظام السوري وروسيا، تضمنت زحف بري على الريف الشمالي لحماة ومدينة خان شيخون وتصعيد بالقصف الجوي أسفر عن مقتل مئات المدنيين، بحسب ما وثق “الدفاع المدني” و”فريق منسقو استجابة ”.

وتتذرع روسيا بالحملة العسكرية على محافظة إدلب بـ”تحرير الشام”، والمصنفة على قوائم “الإرهاب”.

وكانت “تحرير الشام” فرضت سيطرتها بشكل كامل على محافظة إدلب، مطلع العام الحالي، بعد مواجهات عسكرية بدأتها ضد “حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب و”حركة أحرار الشام” وفصائل “” في ريفي حماة الشمالي والغربي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق