اخبار سوريا مباشر - فصيل يؤكد استهداف أمريكا لـ “أنصار التوحيد” ومقتل عدد من عناصره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد تشكيل جهادي منضوي ضمن غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” استهداف الولايات المتحدة الأمريكية لموقع تابع لفصيل “أنصار التوحيد” في إدلب شمالي .

وعزّت “جبهة أنصار الدين” في بيان لها اليوم، الاثنين 2 من أيلول، فصيل “أنصار التوحيد” بعد مقتل عدد من عناصره في الاستهداف الأمريكي.

وجاء في البيان أن من وصفه الفصيل بـ” الصليبي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية استهدف السبت، 31 من آب الماضي، مقرًا لـ”أنصار التوحيد” شمال مدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر.

واعتبرت الجبهة أن الضربة الأمريكية تأكيد على “وقوف المنظومة الدولية مع النظام (السوري) المجرم، في القضاء على ثورة أهل الشام”، مطالبًا بعدم التعويل على هذه المنظومة وشعاراتها.

وينضوي فصيل “جبهة أنصار الدين” إلى جانب “أنصار التوحيد” و”تنظيم حراس الدين” و “جبهة أنصار الإسلام”، غرفة و”حرض المؤمنين”، والتي تركز عملها بشكل أساسي في ريف الشمالي وصولًا إلى الريف الغربي لحماة.

ويعتبر أول تصريح رسمي من قبل التشكيلات الجهادية في إدلب على استهداف الطائرات الأمريكية للفصيل.

من هو فصيل “أنصار التوحيد” الذي استهدفته أمريكا في إدلب؟

وكانت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية قالت إن “قوات أمريكية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا، يوم السبت، في هجوم استهدف قيادة التنظيم”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول العمليات الإعلامية في القيادة المركزية، اللفتنانت كولونيل إيرل براون، قوله “استهدفت العملية قادة تنظيم القاعدة في سوريا المسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء”.

واستهدف القصف بناء مؤلفًا من طابقين في الريف الشمالي لإدلب بالقرب من بلدة كفريا، وتناقلت حسابات جهادية عبر “تلغرام” أن الموقع المستهدف هو معسكر لفصيل “أنصار التوحيد”.

ونشط فصيل “أنصار التوحيد”، الذي تشكل في آذار 2018، خلال الأشهر الماضية باستهدافه لمواقع تابعة للقوات الروسية في حماة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق