اخبار سوريا مباشر - تقرير يوثق اعتقال 569 شخصًا في سوريا خلال آب 2019

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” أعداد المعتقلين خلال شهر آب الماضي، على يد الأطراف العسكرية في .

وقالت الشبكة في تقريرها الصادر، اليوم الاثنين 2 من أيلول، إن ما لا يقل عن 569 حالة اعتقال تعسفي سجلت في سوريا خلال شهر آب الماضي، بينها 362 حالة اختفاء تعسفي.

وأضاف التقرير أن بين المعتقلين الموثقين 30 طفلًا و25 سيدة، ومعظم الاعتقالات تمت في مناطق النظام السوري ويليها مناطق “الإدارة الذاتية”، إلى جانب اعتقالات أقل نسبة في مناطق المعارضة وبينهم ناشطون مازالوا محتجزين.

وحمّل التقرير قوات النظام السوري والمليشيات الرديفة مسؤولية اعتقال 269 شخصًا، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اعتقال 229 آخرين، وفصائل المعارضة 48 شخصًا، و”هيئة تحرير الشام” 23 شخصًا، إضافة إلى اعتقال 23 آخرين على يد “التنظيمات الإسلامية المتشددة”.

كما وثق التقرير 164 نقطة مداهمة وتفتيش خلال آب، وتوزعت على محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وإدلب واللاذقية وطرطوس ودرعا السويداء والقنيطرة ودير الزور الرقة والحسكة وحلب.

وبلغ عدد المعتقلين في مناطق النظام السوري وخاصة في مناطق التسويات منذ بداية العام الحالي وحتى حزيران الماضي، 1478 شخصًا بينهم 71 طفلًا و90 سيدة، بحسب “الشبكة السورية”.

وقالت الشبكة في ذلك الوقت إنه بعد التحقيق والتعذيب مع المعتقلين أفرج النظام عن 325 منهم، في حين لا يزال 1153 معتقلين، منهم 764 في عداد المختفين قسريًا مع  إنكار النظام وجودهم لديه.

وشهد شهر كانون الثاني الماضي النصيب الأكبر من حالات الاعتقال بـ567 حالة، بينما شهد شهر شباط 347 حالة، وفي آذار 357 حالة.

وأشارت إلى وقوع حالات اعتقالات “كثيفة” في مناطق التسويات، وخاصة في الغوطة الشرقية وريف الشمالي ومنطقة الجنوب السوري، كما طالت الاعتقالات لاجئين سوريين عادوا إلى سوريا عند المنافذ الحدودية.

وأوصت المنظمة في ختام تقريرها بتشكيل لجنة خاصة حيادية لمراقبة حالات الاختفاء القسري والتقدم في عملية الكشف عن مصير 95 ألف مختفٍ في سوريا 87% منهم لدى النظام السوري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تقرير يوثق اعتقال 569 شخصًا في سوريا خلال آب 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق