اخبار السوريين في الخارج - أردوغان يدعو الأتراك إلى التحلي بـ”الفطنة” حيال السوريين #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشعب التركي إلى التحلي بـ”الفطنة” حيال عمليات التحريض ضد اللاجئين السوريين في ، وذلك خلال كلمة ألقاها في اجتماع لحزب “العدالة والتنمية” في ولاية قونية.

وقال أردوغان، بحسب وكالة “الأناضول” التركية أمس، الأحد 1 من أيلول، إن “تركيا فتحت أبوابها للسوريين المضطهدين، ورحبت بهم وأعطت درسًا في قيم الرحمة والإنسانية”.

وطلب أردوغان من الشعب التركي التحلي بـ”الفطنة”، خاصة في ظل ازدياد عمليات التحريض ضد السوريين خلال الأيام الماضية.

ويتعرض اللاجئون السوريون في تركيا، وخاصة ولاية إسطنبول، إلى حملات تحريض متكررة تدعو إلى ترحيلهم إلى الداخل السوري.

وحدثت خلال الأشهر الماضية، كان آخرها في منطقة “إيكي تلي” في “كوتشوك شكمجه” في تموز الماضي، عدة أحداث وتجمعًا للأتراك ضد السوريين وتكسير محلاتهم وسط مطالبة بترحيلهم.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وسوم محرضة تحت عناوين”#ÜlkemdeSuriyeliİstemiyorum”  (لا أريد سوريًا في بلدي)  و”#SuriyelilerDefolsun” (ارحلوا أيها السوريون.

وأعلنت شرطة إسطنبول، في تموز الماضي، أنها وثقت 18 حسابًا يحرض ضد السوريين، تسعة منها في ، مؤكدة أنها ألقت القبض على خمسة، في حين يجري البحث عن أربعة آخرين.

وحذرت الولاية الأتراك من حملات تحريض تجري من قبل أشخاص غير معروفين، عن طريق بث إشاعات في الشارع وعن طريق الإنترنت.

ويتزامن تحذير أردوغان مع استمرار الحملة التي تشنها ولاية إسطنبول لترحيل لاجئين السوريين المخالفين لبطاقة الحماية المؤقتة (الكميلك) والإقامة المؤقتة.

وأشار أردوغان إلى مقتل مليون شخص في الحرب السوري، واضطرار سبعة ملايين سوري للهجرة إلى خارج بلادهم نصفهم في تركيا، معتبرًا أنه “لولا جهود تركيا ومساعيها لحقن دماء السوريين، لكان عدد القتلى ارتفع إلى الضعف أو ثلاثة أضعاف”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق