اخبار سوريا مباشر - قوات النظام تواصل خرقها لوقف إطلاق النار في إدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت قوات النظام السوري خرقها لوقف إطلاق النار، الذي أعلنت عنه مع روسيا السبت الماضي من جانب واحد فقط.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الاثنين 2 من أيلول، أن قوات النظام استهدفت براجمات الصواريخ منتصف ليل أمس بلدة معرة حرمة في الريف الجنوبي لإدلب، إضافةً إلى مدينتي بداما وكفرنبل.

وأوضح المراسل أن بلدة ركايا تعرضت لقصف بقذائف الهاون صباح اليوم، مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع في أجواء المحافظة.

وذكر “الدفاع المدني السوري” أن مدنيين قتلوا يوم أمس الأحد بقصف مدفعي استهدف أرياف إدلب، في بلدة التح وكفرنبل.

وقال “الدفاع المدني” إنه ورغم إعلان روسيا لوقف إطلاق النار في إدلب، تم استهداف بلدات أرياف إدلب الجنوبي والشرقي والغربي بـ 102 قذيفة مدفعية وصاروخية.

وشمل القصف 11 قرية وبلدة وهي التح وجرجناز والدير الشرقي وبابولين بريف إدلب الشرقي، بالإضافة إلى كفرنبل وحاس وركايا سجنة وحيش وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، والناجية وبداما بريف إدلب الغربي.

وبدأ سريان التهدئة المعلنة من النظام وروسيا فجر أول أمس، السبت، والتزمت الفصائل المقاتلة في إدلب بها دون تعليق رسمي حول ذلك، إلا أن النظام تجاوز الاتفاق بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على بلدات وقرى إدلب.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” قد وثقت، أمسا الأحد، مقتل 267 مدنيًا في معظمهم في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، خلال شهر آب الماضي، على يد أطرف النزاع الفاعلة في سوريا، بالإضافة إلى 25 شخصًا قضوا بسبب التعذيب.

وقالت “الشبكة” في تقريرها إنها سجلت مقتل 267 مدنيًا، بينهم 72 طفلًا و21 سيدة، 130 مدنيًا منهم قتلوا على يد قوات النظام السوري، من ضمنهم 36 طفلًا و12 سيدة.

وقتل على يد القوات الروسية، بحسب التقرير، 60 مدنيًا بينهم 15 طفلًا وسبع سيدات.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - قوات النظام تواصل خرقها لوقف إطلاق النار في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق