اخبار سوريا مباشر - ضربات للتحالف والنظام تقتل 28 شخصًا في أول أيام هدنة إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحصت منظمة “الدفاع المدني السوري” مقتل 28 شخصًا في محافظة إدلب، في أول يوم لإعلان الهدنة في المنطقة.

وقال “الدفاع المدني” عبر معرفاته الرسمية اليوم، الأحد 1 من أيلول، إن 27 شخصًا قتلوا وأصيب 35 آخرون في إحصائية أولية يوم السبت، جراء قصف جوي “مصدره الدولي” استهدف عدة مباني بالقرب من مزارع بروما شمالي مدينة إدلب.

وأضاف الفريق أن مدنيًا آخر قتل جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

وبدأ سريان الهدنة المعلنة من النظام وروسيا فجر أمس، السبت، لتلتزم الفصائل المقاتلة في إدلب بها دون تعليق رسمي حول ذلك، إلا أن النظام تجاوز الاتفاق بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على بلدات وقرى إدلب.

وقال “الدفاع المدني” إن 15 نقطة تعرضت للقصف من جانب النظام السوري، في أرياف إدلب الجنوبي والشرقي والشمالي، بمعدل 94 قذيقة مدفعية وصاروخية، استهدفت 30 بلدة.

كما استهدف قصف جوي استهدف بناء مؤلفًا من طابقين بالقرب من بلدة كفريا في ريف إدلب الشمالي، بحسب ما قال “المرصد 20″ التابع لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” لعنب بلدي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع، أمس السبت إن، “قوات أمريكية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في ، يوم السبت، في هجوم استهدف قيادة التنظيم”.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق