اخبار سوريا مباشر - محاولات تقدم جديدة للنظام السوري في ريف اللاذقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الفصائل المقاتلة في الشمال السوري إنها تصدت لمحاولات تقدم جديدة لقوات النظام على محور الكبانة بريف الشمالي، معلنة خسائر بشرية وعسكرية في صفوفه.

وأعلنت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” اليوم، الأحد 25 من آب، عبر قناتها على “تلغرام”، أن اشبتاكات عنيفة دارت على جبهة الكبانة.

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري في “الهيئة”، أن التصدي لمحاولات التقدم أوقع 13 قتيلًا من صفوف النظام على ذلك المحور، بحسب تعبيرها.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف اللاذقية، اليوم الأحد 25 من آب، أن الاشتباكات على محور الكبانة ترافقت مع قصف جوي ومدفعي مكثف، موضحًا أن الفصائل دمرت ثلاث دبابات وقتلت عناصر لقوات النظام.

ويشهد محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي محاولات تقدم مستمرة من النظام وحلفائه الروس منذ أشهر، في خطوة لاقتحام المنطقة والسيطرة على الجهة الغربية لمحافظة إدلب.

ولا يعلق النظام رسميًا على سير المعارك في المنطقة، لكن صفحات موالية على “”، تحدثت مؤخرًا عن سقوط قتلى سقطوا في معارك الكبانة.

وقالت صفحة “ريف اللاذقية الشمالي“، قبل يومين إن هجومًا من قوات النظام على محور الكبانة أدى إلى تضييق الخناق على البلدة لتصبح “محاصرة ناريًا”، بحسب وصفها.

ويأتي ذلك بعد أيام على سيطرة قوات النظام على مناطق ريف إدلب الجنوبي، ودخول قواته إلى مدينة خان شيخون “الاستراتيجية”، وحصار مناطق ريف حماة الشمالي.

وتتيح بلدة الكبانة للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريفي حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية بين محافظتي اللاذقية وإدلب، وتطل على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظات إدلب وحماة واللاذقية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق