اخبار سوريا مباشر - بعد شفائه.. بيدرسون يعلن استئناف عمله في الملف السوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن إلى ، غير بيدرسون، استئناف عمله في الملف السوري بعد شفائه من الإصابة.

وقالت البعثة الأممية الخاصة إلى سوريا عبر حسابها في “تويتر” أمس، الاثنين 19 من آب، إن بيدرسون سيعاود تواصله مع جميع الأطراف المعنية بالملف السوري “من أجل مستقبل أفضل لكل السوريين”، مؤكدة أنه استأنف نشاطه بشكل كامل.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا تعرض لحادث سير، في 23 من تموز الماضي، ما أدى إلى توقفه عن أداء مهامه المتعلقة بالملف السوري خلال الفترة الماضية.

ولم تحدد البعثة الأممية نوع الإصابة ومدى خطورتها، واكتفت بالقول إنه “بناء على نصيحة الأطباء، سيحد المبعوث الخاص من نشاطه ولن يتمكن من السفر خلال الفترة المقبلة”.

وكان من المقرر أن يحضر غير بيدرسون الجولة الـ 13 من مباحثات “أستانة” حول سوريا، والتي عقدت يومي 1 و2 من آب الحالي، إلا أن مبعوثًا أمميًا آخر حضر المباحثات بالنيابة عنه.

كما ألغى مجلس الأمن الدولي في 25 من تموز الماضي جلسة لبيدرسون، كان من المفترض أن يقدم خلالها إحاطة للمجلس بشأن اللجنة الدستورية السورية.

وقال نائب الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية حينها، إن الجلسة الدورية أُلغيت لحين تعافي بيدرسون.

ويعقد مجلس الأمن اليوم، الثلاثاء 20 من آب، جلسة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، خاصة في سوريا، لكن لم يُعلن بعد إذا كان بيدرسون سيحضر الجلسة.

وأجرى بيدرسون جولات عدة قبيل الجولة الماضية من “أستانة” بشأن التحضير للجنة الدستورية، من بينها زيارة إلى دمشق في حزيران الماضي، التقى خلالها مسؤولين في النظام السوري.

كما أجرى زيارة إلى روسيا في تموز الماضي، التقى خلالها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وختم بيدرسون جولاته بلقاء وفد من “هيئة التفاوض العليا” المعارضة برئاسة، نصر ، ناقشا خلالها خطوات تشكيل اللجنة الدستورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق