اخبار سوريا مباشر - بينهم سوريون.. تركيا تضبط 330 مهاجرًا “غير شرعي” إلى اليونان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت ضبط 330 مهاجرًا غير شرعي من جنسات أفغانية وفلسطينية وسورية، في أثناء محاولتهم العبور إلى بطرق “غير قانونية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية أمس، الأحد 18 من آب، أن فرق السواحل التركية ضبطت 330 من المهاجرين غير الشرعيين في سبع عمليات.

وأضافت المصادر أن “المهاجرين الذين يحملون جنسيات أفغانستان وسوريا وفلسطين، كانوا يسعون للوصول إلى جزيرة ميديللي (لسبوس) اليونانية عبر قوارب مطاطية، انطلاقًا من ولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا”.

وأحالت القوى الأمنية التركية المهاجرين المضبوطين إلى مراكز إعادة الأجانب في قضاء أيواجيك، “لاتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم”، بحسب الوكالة.

وكان الاتحاد الأوروبي أبرم مع أنقرة، في تشرين الثاني 2015، اتفاقية وافقت بموجبها على منع اللاجئين غير الشرعيين من العبور إلى اليونان، مقابل مساعدات مالية للاجئين السوريين على أراضيها، تقدر بنحو ستة مليارات يورو، وتسريع محادثات الانضمام إلى الاتحاد.

وكان خفر السواحل التركي أعلن في تموز الماضي، ضبط دفعتين من المهاجرين غير الشرعيين تضم الأولى 39 مهاجرًا والثانية 180 مهاجرًا بينهم سوريون، في أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان بطرق “غير قانونية”.

وقالت “المديرية العامة للهجرة” في تركيا، في شهر أيار الماضي، إنه في الفترة ما بين 1 من كانون الثاني و 25 من نيسان 2019، ضُبط 79 ألف مهاجر غير شرعي، بينهم 32 ألفًا و942 أفغانيًا، و11 ألفًا و691 باكستانيًا، وستة آلاف و432 سوريًا.

وبحسب المديرية، فإن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين ضُبطوا في أنحاء تركيا منذ بداية العام الحالي، شهد انخفاضًا بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من 2018.

وانخفض عدد المهاجرين غير الشرعيين السوريين الذين ضُبطوا في تركيا، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 55% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما انخفض عدد المهاجرين غير الشرعيين الأفغان الذين ضُبطوا بتركيا في نفس الفترة بنسبة 14%.

بينما ارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين رُحّلوا من تركيا بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق