اخبار السوريين في الخارج - جائزة دولية تستقبل طلبات للمشاريع الصحفية المصورة خلال آخر ثلاث سنوات #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتحت مسابقة “عالم صور أثينا 2019” الباب للتسجيل على جائزة “يانيس بهراكيس” للمشاريع الصحفية المصورة (الريبورتاج) أو الصور الوثائقية المنتجة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وحددت المسابقة 25 من آب الحالي موعدًا نهائيًا لاستقبال الطلبات.

تخصص الجائزة الدولية السنوية للصحافة المصورة وللصحفيين المحترفين، وتبلغ قيمتها 15 ألف يورو، وستعرض الأعمال الفائزة ضمن معرض خاص في مهرجان مسابقة “عالم صور أثينا 2020″، بعد الإعلان عن الفائز نهاية أيلول المقبل.

على من يريدون التقدم إرسال ملف يحوي 24 صورة مرفقة بوصف، ومعها ملف نصي يضم القصة الصحفية بما يتراوح ما بين 200 إلى 250 كلمة باللغة الإنجليزية، ويشترط أن تكون الصور بدقة 2000 بيكسل و72 dpi (نقطة مقابل البيكسل).

ولا يجب أن تتعرض الصور لأي تعديل يزيد عن القص والإضاءة وتصحيح التباين والوهج البسيط، وأن ترسل ضمن ملف مضغوط (zip) مع اسم المصور على الملف الكامل وعلى كل صورة، وسيطلب من المرشحين النهائيين لتلقي الجائزة تقديم صور الكاميرا الأصلية للجنة.

وسيطلب من المرشحين النهائيين تحميل الصور بحجمها الأصلي (ما لم تكن قد تعرضت للقص) مع دقة 300 dpi، وتقديم وثائق على عملهم المحترف، وضمان امتلاكهم لحقوق الطبع للصور المقدمة مع منحهم اللجنة حق استخدام إحدى الصور في الترويج للمسابقة.

وذكر موقع المسابقة أن لجنة التحكيم ستقيم الصور دون معرفة هوية مصوريها لضمان عدم التحيز وستضم أربعة من المحترفين في الصحافة والتصوير.

تقدم الجائزة بتبرع من منظمة “ستافروس نيارتوز”، ودعيت باسم يانيس بهراكيس الذي كان مصورًا وصحفيًا يونانيًا يعمل مع وكالة “رويترز”، حاصلًا على جائزة “بوليتزر” عام 2016، وتوفي في آذار الماضي بعد معاناته مع مرض السرطان عن عمر 58.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق