اخبار السوريين في الخارج - زمالة “ريغان – فاسيل” لأبحاث الديمقراطية تستقبل طلبات التقديم #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا “الصندوق الوطني للديمقراطية” (NED) الناشطين والباحثين في شؤون دراسة الديمقراطية وتطبيقها حول العالم، إلى التقدم لزمالة “ريغان – فاسيل”.

وتتضمن الزمالة برنامج تبادل دولي للناشطين الديمقراطيين والصحفيين وقادة المجتمع الدولي والباحثين حول العالم، وتوفر فرصة لقضاء خمسة أشهر في مقر “الصندوق الوطني للديمقراطية” في واشنطن، للقيام ببحث مستقل عن الديمقراطية في بلد أو منطقة معينة.

وتتيح الزمالة، الممولة من الحكومة الفيدرالية الأمريكية، للمنضمين إليها عرض خبراتهم وتبادل الآراء مع نظرائهم، وإجراء الأبحاث، وتطوير علاقاتهم المهنية، ضمن شبكة عالمية من الناشطين الداعين للديمقراطية.

وتستهدف الزمالة، بشكل رئيسي، الناشطين من الدول ذات الديمقراطيات النامية أو الناشئة، أو التي لا تخضع لحكم ديمقراطي، وتشترط عليهم امتلاك خبرة عملية في الدعوة للديمقراطية أو حقوق الإنسان في بلادهم، فيما لا تضع أي شروط حول العمر أو الدرجة العلمية.

ويشترط “الصندوق الدولي للديمقراطية” على المتقدمين للزمالة، إتقان اللغة الإنجليزية، وتقديم مشروع يركز على الأوجه السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية للتنمية الديمقراطية.

وأن يكونوا متفرغين للسكن والعمل في مركز “الصندوق الوطني للديمقراطية” خلال فترة الزمالة، الممتدة بين الأول من تشرين الأول وحتى 28 شباط، أو الأول من آذار وحتى 31 تموز من العام المقبل.

وتختتم الزمالة بعرض رسمي يركز فيه الزملاء عادة على مشروعهم البحثي، أو على موضوع آخر يتعلق بحالة الديمقراطية في بلادهم.

و”الصندوق الوطني للديمقراطية” هو مؤسسة خاصة غير ربحية، مكرسة لتحقيق النمو وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

وزمالة “ريغان – فاسيل” هي إحدى مشاريع الصندوق، وتحمل اسم اثنين من مؤسسيه، وهما الرئيس الأمريكي الأسبق، رونالد ريغان، وعضو الكونغرس السابق، دانتي فاسيل.

ويقدم الصندوق كل عام أكثر من 1000 منحة لدعم مشاريع الجماعات غير الحكومية خارج الولايات المتحدة، والتي تعمل من أجل تحقيق الأهداف الديمقراطية في أكثر من 90 بلدًا، حسبما ذكر موقعه الرسمي.

ويتم التقديم عبر موقع الزمالة بعد إنشاء حساب خاص فيه، واتباع التعليمات المفصلة، وإرفاق رسائل التوصية والسيرة الذاتية.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق