اخبار السوريين في الخارج - أيام وتنتهي فرصة التسجيل لحضور “معسكر التدريب الإعلامي” في تركيا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بقيت أيام قليلة على انتهاء فرصة التسجيل لحضور معسكر التدريب الإعلامي في ، والتي تنتهي في 20 من آب الحالي.

وينظم “معسكر التدريب الإعلامي الدولي المعتمد للشباب” وزارة الشباب والرياضة التركية ومنتدى شباب التعاون الإسلامي ووكالة “الأناضول”، وسيقام بين 15 و21 من أيلول المقبل للشباب، وبين 23 وحتى 29 من أيلول للشابات، في ولاية سامسون التركية.

وستتكفل اللجنة المنظمة بتكاليف السفر والإقامة والطعام، ويتضمن التدريب ورشات عمل حول الإعلام المكتوب والرقمي والتلاعب الإعلامي والاستخدام الفعال لوسائل التواصل الاجتماعي مع ورشات لإدارة الحملات الرقمية.

وتشترط اللجنة على المتقدم أن يكون من دول منظمة التعاون الإسلامي أو من ممثلي المجتمع الإسلامي في الدول غير الأعضاء، وأن يكون فاعلًا في خدمة وتنمية مجتمعه وقائدًا فيه، وملتزمًا بحضور الدورة كاملةً ضمن المعسكر.

وعلى المتقدم أن يكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره ما بين 18 وحتى 35 عامًا، وأن يملك خلفية إعلامية من خلال الدراسة أو العمل أو الاهتمام، مع إسهامه بتنسيق مشروع إعلامي.

وذكر منتدى التعاون الإسلامي عبر موقعه أن المعسكر سيكون فرصة للشباب ليتعلموا مهارات جديدة وليكسبوا دافعًا أكبر للإسهام الإعلامي وزيادة وعيهم بالمجتمع والهوية واللغة والثقافة.

وحدد أهداف المعسكر بعرض العناصر الرئيسية لحرفة الصحافة المعتمدة، من التقييم الواعي لمصادر المعلومات الموثوقة وفهم العلاقة بين الرسائل الإعلامية ووجود التسامح أو غيابه في المجتمع، خاصة فيما يخص اللاجئين والمهاجرين.

وبناء قدرة الشباب المسلم على القياد وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الإعلام، ولرعاية العمل الشبكي بين المشاركين وتحفيز القادة المحتملين للمساهمة في دعم المشاركة الشبابية في الإعلام والمجتمعات المحلية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق