اخبار سوريا مباشر - تركيا تعلن بدء تحليق طائرات دون طيار شمالي سوريا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الدفاع التركية بدء تحليق طائرات دون طيار في منطقة شمالي ، في إطار الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية على إنشاء منطقة آمنة.

وقالت الوزارة عبر حسابها في “” اليوم، الأربعاء 14 من آب، إن الجهود جارية لتشغيل مركز العمليات المشتركة المزمع إنشاؤه في ولاية أورفا مع أمريكا.

وأضافت الوزارة أنه في إطار ذلك بدأت الطائرات التركية دون طيار بالتحليق فوق منطقة شمال السوري.

ولم تعلق الولايات المتحدة الأمريكية على بدء تحليق الطيران التركي حتى إعداد التقرير.

وكان الجانبان الأمريكي والتركي توصلا، الأسبوع الماضي، إلى اتفاق بشأن المنطقة الآمنة شمالي سوريا، يقضي بإنشاء مركز عمليات مشترك في تركيا، لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة.

واتفق الجانبان على تنفيذ التدابير الأولى بشكل عاجل لإزالة مخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وجاء في بيان الاتفاق أن المنطقة الآمنة “ستكون ممر سلام وسيتم بذل جميع الجهود الممكنة من أجل عودة السوريين إلى بلدهم”.

وتخضع المناطق في الشمال لسيطرة “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكي، والتي تتهمها تركيا بتبعيتها إلى “حزب العمال الكردستاني”، المصنف إرهابيًا في أنقرة، الأمر الذي تنفيه الوحدات باستمرار.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، أن وفدًا أمريكيًا مكونًا من ستة أشخاص بدأ أعمال إنشاء البنية التحتية لمركز العمليات في ولاية أورفا التركية من أجل البدء بالعمل في أقرب وقت ممكن.

ولا يزال مصير المنطقة وعمقها والطرف المسيطر عليها مجهولًا حتى الآن، إذ تتطلع تركيا لإقامة المنطقة بعمق 30 إلى 40 كيلومترًا داخل الأراضي السورية، وتولّي السيطرة عليها، وإخراج المقاتلين الكرد منها، بينما تريد واشنطن أن تكون المنطقة بعمق خمسة كيلومترات دون دخول القوات التركية أو المدعومة منها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تركيا تعلن بدء تحليق طائرات دون طيار شمالي سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق