اخبار سوريا مباشر - مقتل 28 عنصرًا من قوات النظام بتفجير مطار الشعيرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر موالية عن مقتل نحو ثلاثين عنصرًا بينهم ضباط من قوات النظام السوري، جراء الانفجار الذي طال مطار الشعيرات العسكري بريف .

وقالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، اليوم السبت 3 من آب، إن 28 عنصرًا قتلوا وأصيب خمسة آخرون إثر الانفجار الذي وقع في مطار الشعيرات العسكري بريف حمص قبل ساعات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري في مطار الشعيرات قوله، إن “الانفجار وقع ‏خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ‏ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار ما تسبب بارتقاء 28 شهيدا وإصابة 5 آخرين ‏بجروح تم نقلهم إلى المشفى العسكري بحمص”.‏

ونشرت صفحات موالية على “”، منها “أخبار مصياف“، أسماء وصور بعض العسكريين من قوات النظام وقالت إنهم قتلوا في انفجار المطار، مشيرة إلى أن عدد القتلى بلغ 28 عنصرًا.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية، تحدثت اليوم عن مقتل عدد من الجنود جراء انفجار في مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، مضيفة أن الانفجار “بسبب خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحية”.

وخسرت قوات الأسد العشرات من عناصرها بينهم ضباط خلال الشهرين الماضيين، خلال المعارك التي تخوضها ضد فصائل المعارضة في ريفي حماة وإدلب، إضافة لخسائر أخرى بهجمات نفذها تنظيم “الدولة الإسلامية” في جيوب البادية السورية.

facebook

ويعد مطار الشعيرات من أهم القواعد الجوية العسكرية في المنطقة الوسطى، كما أنه المطار الرئيسي الذي نفذت مقاتلات النظام انطلاقًا منه معظم الهجمات الجوية على المناطق الخاضعة للمعارضة في مدينة حمص وريفها، قبل عامين.

وتعرض مطار الشعيرات العسكري لهجمات لهجمات صاروخية أمريكية مركزة، في نيسان 2017، تسببت بخروج جميع الطائرات الحربية في القاعدة الجوية عن الخدمة، جراء استهدافه بنحو 50 صاروخ “توماهوك”.

وجاءت الضربات الأمريكية على الشعيرات في ذلك الوقت، في إطار الرد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في الرابع من الشهر ذاته.

كما تعرض المطار في آب الماضي، لهجوم بطائرات مسيّرة، وفق مواقع محلية موالية للنظام السوري منها موقع “دام برس”، الموالي، وأكّدت أن قوات النظام تصدت لطائرات مسيّرة هاجمت مطار الشعيرات العسكري.

ويحوي المطار 40 حظيرة إسمنتية، تتضمن طائرات “ميغ 23″ و”ميغ 25″ و”سوخوي 25” القاذفة، وفيه مدرجان أساسيان، وكتائب دفاع جوية لتحصينه ضد الهجمات.

ويقع المطار في ريف حمص الجنوبي الشرقي، ويبعد عن المدينة نحو 28 كيلومترًا، وأنشئ في ستينيات القرن الفائت بين تلال مرتفعة تطل عليه، وأراضٍ زراعية تحيطه من كل الجوانب.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق