اخبار سوريا مباشر - المعارضة تعلن تصديها لمحاولة تسلل بعد ساعات على اتفاق إدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الفصائل في غرفة عمليات “الفتح المبين” عن تصديها لمحاولة تسلل من قوات النظام السوري على محور ريف إدلب، في أول يوم لإطلاق النار المعلن بين الطرفين بضمانة دولية.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، التابعة لـ “” في بيان أمس الجمعة 2 من آب، إنها صدت محاولة تسلل لقوات النظام وحلفائهم الروس على محوري عجاز والمشيرفة بريف إدلب الشرقي.

وأضافت “الجبهة الوطنية” أن التصدي لمحاولة التسلل أسفر عن مقتل وإصابة عدد من القوات المهاجمة، دون تعليق رسمي من النظام السوري على الحادثة.

جاء ذلك في أول يوم لإعلان وقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محافظة إدلب، ضمن محادثات “أستانة” بجولتها الثالثة عشرة برعاية الدول الضامنة.

وواصلت قوات النظام قصفها لبلدات وقرى ريفي حماة وإدلب منذ إعلان الاتفاق أمس، وذلك بمئات القذائف والصواريخ التي طالت المنطقة أمس، وفق ما وثقت المراصد العسكرية ومنظمة “الدفاع المدني“.

وقال “المرصد 20″، المتخصص برصد التحركات العسكرية، في ريف حماة، أمس الجمعة، إن قوات النظام في معسكر جورين تواصل منذ ساعات الصباح قصفها الصاروخي والمدفعي على بلدات اللطامنة والزكاة وكفرزيتا، والزيارة وقسطون بسهل الغاب بريف حماة، ومدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

بدورها اتهمت وكالة “سانا” الفصائل المقاتلة في إدلب بخرق الاتفاق بقصف صاروخي طال قرية بريف أمس، وأدى إلى مقتل وإصابة مدنيين، الأمر الذي نفته الفصائل المقاتلة في الشمال.

وشهدت محافظة إدلب تصعيدًا عسكريًا من قوات النظام وحلفائها الروس بغطاء جوي، منذ نيسان الماضي، وكثف الحليفان التصعيد تجاه المناطق السكنية في ريف إدلب خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتوصلت روسيا مع تركيا، في أيلول من العام الماضي، إلى اتفاق في قمة مدينة “سوتشي” الروسية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط التماس الفاصل بين المعارضة وقوات الأسد.

ولكن قوات النظام وروسيا تشن حملة عسكرية، منذ 26 من نيسان الماضي، على أرياف حماة الشمالية والغربية وريف إدلب الجنوبي شمال غربي ، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة قرى وبلدات أهمها كفرنبودة وقلعة المضيق.

الجبهة الوطنية للتجرير تتصدى لمحاولة تسلل بريف إدلب 2 آب 2019 (معرفاتها على تلغرام)

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - المعارضة تعلن تصديها لمحاولة تسلل بعد ساعات على اتفاق إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق