اخبار سوريا مباشر - الأردن يعلن ضبط مليون حبة مخدرة قادمة من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الجيش الأردني عن ضبط محاولة تهريب مليون و60 ألف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة، قادمة من الأراضي السورية.

وقالت “القوات المسلحة الأردنية” في بيان عبر موقعها الرسمي، الأربعاء 31 من تموز، إنها أحبطت محاولة تسلل 18 شخصًا حاولوا اجتياز الساتر من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وأضافت أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة عدد منهم وفروا جميعًا إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط مليون و60 ألف وخمس حبات من حبوب الكبتاجون المخدرة.

كما عثر الجيش الأردني على قطعة سلاح واحدة من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة، بحسب البيان.

وهددت القوات المسلحة باستخدام القوة مع أي محاولة تسلل أو تهريب على حدودها مع .

وكانت السلطات اليونانية أعلنت، في 6 من تموز الماضي، ضبط أكبر كمية حبوب مخدرة في العالم قادمة من سوريا.

وقالت وحدة الجرائم المالية إن الكمية عبارة عن 5.25 طن، ويوجد فيها 33 مليون قرص كبتاغون المخدر، وموضوعة في ثلاث حاويات، تتجاوز عائداتها 660 مليون دولار (587.45 مليون يورو)

وأكدت وحدة الجرائم أن 20 ضابطًا شارك في العملية، مشيرة إلى أن السلطات اليونانية تحاول تحديد ما إذا كانت الوجهة الأخيرة للشحنة هي الصين.

وحبوب كبتاجون هي نوع من المنشطات التي تسبب النشاط الزائد وكثرة الحركة وعدم الشعور بالتعب أوالجوع، لذلك فإن أكثر الفئات التي تلجأ لها هم الطلاب والرياضيون ومن يعانون من السمنة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق