اخبار سوريا مباشر - دون توضيح الأسباب.. “تويتر” يعيد تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعاد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق، بعد ساعات على حظره.

ونشر حساب السفارة تغريدة عقب رفع الحظر، الأربعاء 31 من تموز، جاء فيها “شكرًا أيها الأصدقاء على دعمكم، لقد قمتم بعمل رائع لاستعادة الحساب”.

وكان موقع “تويتر” حذف حساب السفارة الروسية في دمشق، أمس، دون توضيح الأسباب، إلا أن وكالات أنباء روسية قالت إن الحظر جاء بعد مهجمة الحساب لمنظمة “الدفاع المدني السوري”، المعروفة بـ “الخوذ البيضاء”.

وطالبت الخارجية الروسية موقع “تويتر” برفع الحظر عن حساب السفارة الروسية في ، واعتبرت في تغريدة لها أن “هذا رقابة وانتهاكًا صارخًا لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع الاجتماعي”، مطالبة برفع الحظر عن الحساب على وجه السرعة.

الأمر جاء على خلفية مهاجمة الحساب الروسي لمنظمة “الدفاع المدني السوري” واتهامها بفبركة أخبار متعلقة باستهداف الطيران الحربي لمناطق المدنيين وارتكاب مجازر في محافظة إدلب.

وينشط عمل منظمة “الخوذ البيضاء” في مناطق المعارضة وتقوم على إنقاذ المدنيين من حالات القصف والدمار والحرائق وتوثيقها بشكل يومي، إلى جانب تقديم الخدمات الإسعافية للسكان.

لكن الأمر يؤرق موسكو التي تهاجم المنظمة مرارًا في المحافل الدولية والبيانات المتكررة، لاتهامها سلاح الجو الروسي بارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المراكز الحيوية بشكل مستمر.

وتواجه موسكو اتهامات دولية باستهداف المدنيين والمنشآت الطبية في إدلب خلال الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري على المنطقة منذ نيسان الماضي.

إذ طالب ثلثا أعضاء مجلس الأمن، الثلاثاء الماضي، بفتح تحقيقات ترأسها الأمم المتحدة حول استهداف المستشفيات في إدلب، بعد ورود تقارير عن استهداف روسيا للمنشآت الطبية في إدلب.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق