اخبار السوريين في الخارج - تعميم يوقف الترحيل إلى سوريا للاجئين المسجلين في تركيا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مدير دائرة هجرة ، رجب باطو، إن دائرة الهجرة عممت لكل مراكزها بإيقاف ترحيل السوريين المسجلين في .

كلمة باطو نقلها مدير منبر الجمعيات السورية في اسطنبول، مهدي داوود، بعد اتصال أجراه مع دائرة هجرة اسطنبول، في تسجيل صوتي وصل إلى عنب بلدي اليوم السبت 20 من تموز.

وقال مهدي، نقلًا عن مدير دائرة الهجرة، إن “الهجرة قامت بتعميم لإيقاف ترحيل كل شخص يملك وثيقة حماية مؤقتة من اسطنبول أو من خارج اسطنبول”.

وأردف أنه “تجب متابعة الحالة لأنه من الممكن أن يكون هناك من يستغل الوضع لإضرار الشعبين”.

وتعهد باطو، خلال الاتصال الهاتفي، أن “دائرة الهجرة ستعمل على استعادة كل شخص يملك وثيقة حماية مؤقتة صادرة من اسطنبول أو من خارج اسطنبول وتم ترحيله”.

قبل توقيعها.. تعرف إلى “وثيقة العودة الطوعية” من تركيا

ودعا المنبر أي سوري تعرض للترحيل من اسطنبول وهو مسجل في تركيا إلى التواصل معه عن طريق الرقم 00905051439888.

كما أتاح المنبر توثيق الحالات لمتابعتها مع دائرة الهجرة (عن طريق الرابط التالي).

ما الذي جرى مؤخرًا؟

وكان وزير الداخلية، سليمان صويلو، قال، خلال حديثه مع مجموعة من الإعلاميين السوريين، السبت 13 من تموز، إن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة.

كما تحدث والي اسطنبول، علي يرلي كايا، عن تحديات كبيرة تواجهها تركيا في قضية السوريين، مؤكدًا أن السلطات ستقوم بإعادة المقيمين في غير مناطقهم إلى ولاياتهم التي سجلوا فيها.

وبدأت أجهزة الأمن بالتدقيق على إقامات السوريين والأجانب، وتقول إدارة الهجرة إنها سترحل المخالفين منهم إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وإلى خارج تركيا لمن لا يملكون أي أوراق قانونية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق