اخبار سوريا مباشر - “حكومة الإنقاذ” تسلم طفلًا أيزيديًا لعائلته

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلمت “حكومة الإنقاذ” في إدلب طفلًا من الطائفة الأيزيدية إلى عائلته، بحسب ما أكد وزير الداخلية أحمد لطوف.

وقال لطوف في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء 16 من تموز، إنه “من خلال المتابعة والتحري وردت معلومات عن وجود طفل كردي يعود لعائلة أيزيدية بمخيم للأيتام في الشمال المحرر”.

وأضاف لطوف أن الطفل وصل إلى إدلب ضمن حملات النزوح التي حدثت في مناطق شرق الفرات نتيجة المعارك التي دارت هناك العام الماضي.

وأشارت الحكومة إلى أن التحقيقات أكدت أن الطفل ينحدر من كردستان ، يعيش في مخيم عند أحد الأشخاص الذي حاول استغلال العائلة لأخذ المال منهم مقابل تسليمهم الطفل.

وأكد الوزير أن الحكومة تواصلت مع عم الطفل وسيتم تسليمه، اليوم، في حين ستلاحق الأشخاص الذين حاولوا ابتزاز أهل الطفل ماديًا وتقديمهم إلى القضاء.

وكانت “حكومة الإنقاذ” السورية، المتهمة بتبعيتها لـ”هيئة تحرير الشام” سلمت عددًا من الأجانب كانوا مختطفين على يد مجموعات مسلحة عاملة في إدلب إلى جهات مختلفة.

وفي أيار الماضي سلمت الحكومة مواطنًا إيطاليًا لبلاده، كان مختطفًا في محافظة إدلب من قبل جهة مسلحة لم تحدد هويتها.

كما سلمت في نيسان الماضي مواطنًا إيطاليًا آخر يدعى سيرجيو زانوتي كان مختطفًا في منذ ثلاثة سنوات كرهينة على يد مجموعات مسلحة لم تحدد هويتها.

وفي تشرين الأول 2018، سلمت “حكومة الإنقاذ” الصحفي الياباني جومبي ياسودا، بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في 2015.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “حكومة الإنقاذ” تسلم طفلًا أيزيديًا لعائلته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق