اخبار سوريا مباشر - خروج خط غاز الشاعر عن الخدمة بعد هجوم مجهول

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خرج خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل إيبلا للغاز في ريف الشرقي عن الخدمة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الأحد 14 من تموز، إن الخط خرج “نتيجة عمل إرهابي والورش الفنية تعمل على إصلاحه”.

ولم تحدد الوكالة نوع “العمل الإرهابي” الذي استهدف خط الغاز.

ووفق ما نقلت الوكالة عن مراسلها فإن خط الغاز الذي خرج عن الخدمة ينقل نحو 2.5 مليون متر مكعب بشكل يومي إلى معمل إيبلا ومنه لمحطات توليد الكهرباء.

هذه المرة الثانية التي تصاب فيها الخطوط المتعلقة بالمشتقات النفطية، إذ أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية تعرض عدد من الخطوط البحرية لمرابط النفط في بانياس لعملية تخريب ما تسبب بتسرب نفطي في منطقة المصب الحري وخروج عدد من المرابط عن الخدمة.

وشهد قطاع النفطي أضرارًا منذ 2011، ووفق التقديرات الحكومية فإن الخسائر المادية في حقلي العمر والتنك شرقي نهر الفرات وصلت إلى نحو 332 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2019.

وفي تقرير لشركة الفرات للنفط، نقلته صحيفة “الوطن” المحلية، في 30 من حزيران الماضي، قدرت الشركة إجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة للنفط منذ عام 2011 وحتى الربع الأول من العام الحالي بنحو 14.55 مليار دولار أمريكي.

وبين التقرير أن خطة إنتاج الشركة السنوية لعام 2019 تبلغ 7000 برميل نفط يومي، مشيرًا إلى أن الشركة نفذت الخطة الإسعافية في حقول التيم والنيشان والشولا، وأقلعت بالإنتاج فيها.

ووفق تقرير شركة الفرات النفطية، فإن الإنتاج الإجمالي من كل الحقول بلغ نحو 183 ألف برميل خلال الربع الأول من العام الحالي، بمعدل إنتاج وسطي 2000 برميل يوميًا.

وقال التقرير إن الشركة باشرت الإنتاج في حقول الشولا، منتصف عام 2018، بعد تأهيل وتشغيل عدد من الآبار الميكانيكية وإنجاز المحطة المؤقتة وصيانة خط التوتر العالي.

وباشرت بالإنتاج من حقل النيشان والورد في الربع الأول من عام 2018 الماضي.

وشهدت أزمة محروقات، خلال الأشهر الماضية، وخاصة في مادة البنزين، ما دفع مسؤولي النظام السوري وخاصة رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، إلى تبرير الأزمة بالعقوبات المفروضة على سوريا، والإجراءات أحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - خروج خط غاز الشاعر عن الخدمة بعد هجوم مجهول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق