اخبار سوريا مباشر - مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا بشأن الوضع الإنساني في سوريا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبنى مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، قرارًا طالب به أطراف النزاع في بتسهيل مرور المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها.

وخلال جلسة عقدها المجلس اليوم، السبت 13 من تموز، دعت دول الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المساعدات لنحو 11 مليون و700 ألف سوري بحاجة للمساعدات، خمسة ملايين منهم بحاجة للمساعدات العاجلة.

وبحسب ما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية فإن مجلس حقوق الإنسان تبنى القرار الذي طرحته دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة.

ولا تُعتبر قرارات مجلس حقوق الإنسان ملزمة لأطراف النزاع في سوريا، وإنما هي بمثابة ضغط دولي وتسجيل لمواقف الدول حيال القضية.

وأعرب المجلس عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا التي تشهد عمليات قتالية منذ أشهر، أودت بحياة مدنيين وأدت إلى نزوح الآلاف وتردي الوضع الإنساني في المنطقة.

ويتزامن قرار المجلس مع تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم، قالت فيه إن الحرب في سوريا أودت بحياة ما لا يقل عن 140 طفلًا منذ بداية العام الحالي.

وتشهد محافظة إدلب تصعيدًا من قبل النظام السوري وروسيا، وسجلت الأمم المتحدة 29 حادثة شملت هجمات على 25 منشأة صحية وموظفين، بالإضافة إلى 45 اعتداء على المدارس منذ نهاية نيسان حتى 5 من تموز الحالي.

في حين قدر فريق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 700 ألف شخص من المنطقة، منذ أيلول الماضي، يعيشون ظروفًا سيئة وبحاجة للمساعدات الفورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا بشأن الوضع الإنساني في سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق