اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن قتل “العقل الاقتصادي” لتنظيم “الدولة”

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت “قوات الديمقراطية” (قسد) مقتل العقل الاقتصادي لتنظيم “الدولة الإسلامية”، جراء عملية أمنية.

وقالت “قسد” في بيان لها أمس، الخميس 12 من تموز، إن القوات الخاصة لـ”قسد” وبالتعاون مع قوات الدولي أطلقت عملية أمنية في منطقة الصور بريف .

وأضافت أن العملية أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم “الدولة”، ثابت صبحي فهد الأحمد، الذي يعتبر من أكبر ممولي التنظيم والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه، والعقل الاقتصادي.

وأشار البيان إلى أن العملية كان هدفها إلقاء القبض على القيادي حيًا، إلا أنه لم يمتثل للاستسلام وأطلق النار عليهم وردوا عليه بالمثل أدى ذلك مقلته.

وعثرت “قسد” في مكان وجود القيادي على أسلحة نوعية وهواتف محمولة في المنزل الذي يقطنه.

وكان “قسد”، الذراع العسكرية للإدارة الذاتية، أعلنت في آذار الماضي السيطرة على منطقة هجين في ريف دير الزور بمساندة التحالف الدولي، ما أدى لإنهاء وجود تنظيم “الدولة” في أخر معاقله.

ورغم خسارة التنظيم لآخر معاقله ما زالت هجماته مستمرة ضد مواقع “قسد” في جميع مناطق سيطرتها شمال وشرقي سوريا.

وتعطي هجمات تنظيم “الدولة” الحالية مؤشرًا على وجود خلايا له في المنطقة الشرقية من سوريا، والتي من شأنها أن تخلط أوراق المنطقة أمنيًا وعسكريًا دون الوصول إلى الاستقرار بشكل فوري.

وآخر التفجيرات كانت في الحسكة شرقي سوريا، إذ شهدت المدينة ثلاثة انفجارات بدراجات نارية مفخخة، الخميس 11 من تموز،

وبحسب وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، فإن التفجير الأول وقع قرب دوار المشحمة بحي الصالحية، ليتلوه انفجار ثان على بعد حوالي 100 متر، ويعقبه انفجار ثالث في نفس المنطقة المستهدفة.

وتبنى التنظيم التفجيرات، وقال عبر وكالة “أعماق”، الخميس الماضي، إن مقاتليه استهدفوا مقرًا لـ “قسد” في بلدة مركدة جنوبي الحسكة، عبر دراجة مركونة، ما أدى لمقتل وإصابة سبعة عناصر، بحسب وصفها.

كما تبنى التنظيم تفجيرًا آخر بدراجة مفخخة في مقر لـ “قسد” في مدينة الشدادي بالحسكة، أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصرها وإعطاب آلية كانوا يستقلونها، وفق “أعماق”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن قتل “العقل الاقتصادي” لتنظيم “الدولة” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق