اخبار سوريا مباشر - بوتين ونتنياهو يتباحثان في الملف السوري والإيراني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الملفين الإيراني والسوري والعلاقات بين البلدين.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين، بحسب ما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، 8 من تموز.

وقال الكرملين في بيان إن نتنياهو وبوتين تطرقا خلال المكالمة التي جاءت بمبادرة من الجانب الإسرائيلي إلى “قضايا التنسيق الروسي الإسرائيلي على المسار السوري وركزا على نتائج الاجتماع الثلاثي بين مسؤولي الأمن الروسي والإسرائيلي والأمريكي، في الـ 25 من حزيران الماضي”.

وبحث الجانبان القضايا “الملحة” للتعاون الثنائي في المجالين التجاري الاقتصادي والإنساني.

وأضاف نتنياهو أن الرئيس بوتين وجه له دعوة لزيارة موسكو للمشاركة في احتفالات “الذكرى الـ 75 للانتصار على ألمانيا النازية”.

وقدم نتنياهو التعازي على مصرع أفراد طاقم الغواصة الروسية الـ 14 الذين قضوا مؤخرًا في بحر بارينتس.

وكانت تل أبيب احتضنت القمة الأمنية الثلاثية بين أمريكا وروسيا وإسرائيل، في 25 من حزيران الماضي، والتي أكدت ضرورة رحيل القوات الأجنبية من .

وكانت القمة بحضور مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وقال نتنياهو في كلمة الافتتاح إن “إسرائيل والولايات المتحدة وروسيا تريد لسوريا العيش بسلام، وإن رحيل كافة القوات الأجنبية عنها سيصب في مصلحة الدول الثلاث وسوريا نفسها”.

وأضاف نتنياهو أن الدول الثلاث ملزمة بسحب جميع الأفراد العسكريين الأجانب الذين وصلوا إلى سوريا بعد عام 2011، وهو هدف واحد مشترك، معتقدًا أنه من خلال الجهود المشتركة سيتم تحقيق الهدف.

من جهته، قال جون بولتون إن “إيران​ تعمل على زيادة التوتر في المنطقة”، معتبرًا أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة في الشرق الأوسط.

أما المسؤول الروسي فأعرب عن تفهم موسكو لمخاوف تل أبيب، وأيد إرادة إسرائيل بالقضاء على التهديدات الموجودة لكي يتوفر الأمن لإسرائيل كونه مهمًا لموسكو، لكن في الوقت نفسه قال إنه يجب أن نتذكر المصالح الوطنية للدول الإقليمية الأخرى.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق