اخبار سوريا مباشر - محلي اعزاز يبدأ فرض العقوبات على المركبات غير المسجلة

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز بالريف الشمالي لحلب عن بدئه بنظام المحاسبة على المركبات غير المسجلة.

وقال المجلس في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية، مساء السبت 6 من تموز، إنه سيبدأ بتطبيق قانون الحجز والمسائلة لكل مركبة لم يتم تسجيلها في إدارة المواصلات في المدينة، اعتبارًا من، اليوم الأحد.

وجاء ذلك بعد تفعيل المجلس المحلي في مدينة اعزاز، 10 من آذار الماضي، لدائرة المواصلات في المدينة والتي ستتيح تسجيل السيارات والآليات وترخيصها بشكل كامل.

ويحدّ قرار تفعيل دائرة المواصلات من انتشار السيارات التي ليست لها لوحات تعريفية أو أوراق ملكية، كما سيتيح القرار ضبط حركة الدخول والخروج للسيارات مع إمكانية مرورها من ريف إلى تركيا والعكس بالعكس، عبر التنسيق بين الدوائر الرسمية في ريف حلب وبين ولايات كلس وغازي عنتاب وهاتاي التركية.

وعقب تفعيل دائرة المواصلات حدد المجلس المحلي رسوم تسجيل المركبات الخاصة والعامة.

وتجري عملية “تلويح” المركبات على عدة مراحل، تبدأ من معاينتها وتسجيل البيانات الخاصة بها وإدخالها في الشبكة المركزية حتى إصدار الرخصة وبطاقة السيارة، مختومة من قسم المرور.

وتنقسم اللوحات المسجّلة في إلى أربعة أنواع تبعًا لتوزّع نفوذ السيطرة على الأرض.

فإلى جانب اللوحات التي تتبع لمجالس ريف حلب الشمالي، هناك لوحات مدينة إدلب التي تتبع لـ “حكومة الإنقاذ”، وأخرى في شمال شرقي سوريا تتبع لـ “الإدارة الذاتية” وتتميز بلونها الأصفر، بالإضافة إلى لوحات إدارة المرور في حكومة النظام السوري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - محلي اعزاز يبدأ فرض العقوبات على المركبات غير المسجلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق