اخبار سوريا مباشر - أفضل لاعب في تاريخ تشيلسي يعود لقيادته بالدوري الممتاز

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعيين أسطورته السابقة، فرانك لامبارد مدربًا جديدًا للفريق خلفًا للإيطالي، ماورسيو ساري، الذي عاد أدراجه إلى إيطاليا لتدريب نادي يوفنتوس.

الاتفاق مع لامبارد حول تدريب “البلوز” جاء بعد موسمًا جيدًا للمدرب، حديث العهد، مع نادي ديربي كاونتي الذي تألق معه في دوري الدرجة الأولى، ولكنه فشل بالتأهل إلى الدوري الممتاز في المباراة الفاصلة أمام أستون فيلا.

ويمتد عقد لامبارد مع تشيلسي لثلاث سنوات، وينتهي بنهاية موسم 2021-2022، وفق ما قال النادي عبر “” اليوم، الخميس 4 من تموز.

وجاء الإعلان عن تعيين لامبارد، بعد أقل من شهر عن مغادرة ساري، الذي رفع مع النادي لقب الدوري الأوروبي متغلبًا على الجار أرسنال في المواجهة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وأنهى تشيلسي موسمه في المركز الثالث، وضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد منافسة قوية دارت بين الكبار الستة في الدوري الممتاز (أرسنال، مانشستر يونايتد، تشيلسي، توتنهام، مانشستر سيتي، ).

وكان نادي ديربي كاونتي أعلن، الاثنين الماضي، عن اعفاء لامبارد من مهامه التدريبية تمهيدًا لعودته إلى نادي تشيلسي.

عودة لامبارد جاءت بعد 13 عامًا قضاها اللاعب في صفوف النادي الأزرق أحرز خلالها 13 لقبًا، من ضمنها الدوري الإنجليزي ثلاث مرات (2005 و2006 و2010)، ودوري أبطال أوروبا موسم 2012، والدوري الأوروبي موسم 2013، إضافةً لكونه الهداف التاريخي للنادي برصيد 211 هدف.

لامبارد أفضل لاعبي الوسط في جيله

فرانك لامبارد لاعب كرة قدم إنجليزي، انضم كلاعب وسط في تشيلسي والمنتخب الإنجليزي، وهو الهداف التاريخي لناديه، إلى جانب كونه أكثر لاعب تلقى عقوبات في إنجلترا.

صنف واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله، وأفضل لاعب مر على فريق تشيلسي.

ولد فرانك جيمس لامبارد عام 1978 في رمفورد بالعاصمة الإنجليزية لندن، وبدأ حياته المهنية في النادي الذي لعب له والده، ويست هام، ووقع عقده الاحترافي الأول عام 1995 مع ويست هام وأعير إلى سوانسي في ذات العام.

ظهر لامبارد لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، كلاعب بديل موسم 1996 في كانون الثاني، وفي عام 2001 ظهر لامبارد مع تشيلسي ضد نيوكاسل، واختير في فريق رابطة محترفي كرة القدم لعام 2004

وغادر لامبارد النادي اللندني عام 2014، قبل أن يعلن اعتزاله عام 2016، بعد أن تنقل بين مانشستر سيتي الإنجليزي (2014- 2015) ونيويورك سيتي الأمريكي (2015-2016).

لعب لامبارد للمنتخب الإنجليزي منذ عام 1999، شارك في 103 مباراة أحرز خلالها 29 هدف دولي، ولكنه فشل بالتتويج معه في أي بطولة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - أفضل لاعب في تاريخ تشيلسي يعود لقيادته بالدوري الممتاز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق