اخبار سوريا مباشر - تقرير حقوقي يوثق حصيلة النزاع في سوريا خلال النصف الأول من 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” حصيلة النزاع في خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وبحسب تقرير صادر اليوم، الخميس 4 من تموز، فإن 1864 مدنيًا، بينهم 468 طفلًا و285 سيدة، قتلوا على يد قوات الأسد وروسيا.

ومن بين القتلى 15 شخصًا من الكوادر الطبية، وستة من الكوادر الإعلامية، وستة من كوادر الدفاع المدني، في حين قتل 159 شخصًا قضوا تحت التعذيب.

كما سجل التقرير في النصف الأول ما لا يقل عن 2460 حالة اعتقال تعسفي، بينها 117 طفلًا و122 سيدة، على يد أطراف النزاع في سوريا، كانت النسبة الأكبر منها على يد قوات الأسد في محافظات ريف دمشق وحلب ودمشق.

كما شهد النصف الأول ما لا يقل عن 435 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، 87% منها كانت على يد قوات الأسد وروسيا، وتركزت في إدلب ومناطق وحماة واللاذقية، من بينها 115 حالة اعتداء على مدارس، و56 على منشآت طبية، و88 على أماكن عبادة.

ونفذت قوات الحلف السوري- الروسي ما لا يقل عن 43 هجومًا باستخدام الذخائر العنقودية، كما نفذ النظام السوري 41 هجومًا كان معظمها عبر سلاح المدفعية، إضافة إلى قصف ما لا يقل عن 1583 برميلًا متفجرًا ألقاها طيران النظام السوري المروحي.

أما استخدام الأسلحة الكيماوية، فقد وثقت الشبكة هجومًا واحدًا، في 19 من أيار الماضي، عندما استهدفت قوات الأسد نقطة تمركز تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في تلة واقعة في الأطراف الجنوبية الغربية من قرية الكبينة بريف .

ويأتي التقرير الحالي بعد إعلان الشبكة أنها تعرضت لهجمات من قبل صحفيين موالين لروسيا ووسائل إعلام روسية، خلال السنوات الماضية، بهدف إخفاء جرائم الحرب.

وقالت الشبكة في تقرير لها، السبت 29 من حزيران، إنها تعرضت لهجوم لاذع من وزارة الخارجية الروسية ومن وسائل إعلام موالية لروسيا، منذ تدخلها في أيلول 2015.

“الشبكة السورية” تعلن تعرضها لهجمات إعلامية روسية لإخفاء جرائم الحرب

كما تعرضت إلى عمليات تشويه من قبل وسائل إعلام النظام السوري، و”وحدات حماية الشعب”، إضافة إلى تهديد من تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما تعرض موقعها لهجمات إلكترونية، واختراق حسابها على “تويتر”.

وأرجعت الشبكة السياسة الروسية إلى التقارير الصادرة عنها، التي وثقت انتهاكات قامت بها روسيا بحق المدنيين، إذ أصدرت قرابة 60 تقريرًا توثق انتهاكات القوات الروسية في سوريا منذ تدخلها.

وأكدت الشبكة أنها ماضية في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، ستستمر في “فضح وتعرية المجرمين”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق