اخبار سوريا مباشر - انتشال 190 جثة في أولى أعمال مقبرة معسكر الطلائع في الرقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتشل فريق “الاستجابة الأولية” التابع لـ”مجلس الرقة المدني” 190 جثة في أولى أعماله بمقبرة معسكر الطلائع في مدينة الرقة.

وذكرت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية شمال وشرق اليوم، الثلاثاء 2 من تموز، أن “فريق الاستجابة” يستمر بعمله في فتح المقابر الجماعية في مدينة الرقة، وانتشل حتى الآن حوالي 4700 جثة لمدنيين وبعض المقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الوكالة إن مقبرة معسكر الطلائع تعتبر واحدة من أكبر المقابر التي تحوي جثامين مدنيين، انتشل منهم الفريق 190 جثة في أولى أعماله.

وكان فريق “الاستجابة الأولية” قد بدأ، في 13 من حزيران الماضي، انتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع، الواقعة في ريف الرقة الجنوبي.

وقال الإداري في الفريق ياسر خميس، حينها، إن البدء بانتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع يأتي بعد الانتهاء من انتشال 632 جثة من مقبرة الفخيخة.

وأوضحت الوكالة أنه وبحسب تحاليل الطب الشرعي فإن بعض الجثث التي تم انتشالها من مقبرة معسكر الطلائع “تعرضت لقطع الرأس وإلباسهن البدلة البرتقالية، وجثامين ثلاث نساء تعرضن للرجم”.

وتكررت إعلانات “مجلس الرقة المدني” منذ خروج مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” حول الكشف عن مقابر جماعية، وخاصةً في الساحات العامة والحدائق.

ومع بداية عام 2018 شكل المجلس فريقًا تحت مسمى “فريق الاستجابة الأولية” مهمته العثور على المقابر الجماعية، ونقل الجثث منها والتعرف إليها.

وفي الأشهر الماضية كانت أبرز المقابر التي تم الكشف عنها في الرقة مقبرة البانوراما، التي بدأ العمل فيها، مطلع تشرين الأول الماضي، وسط توقعات بتجاوز عدد الجثث فيها حاجز 1500.

وقدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” عدد القتلى المدنيين خلال معارك “تحرير” الرقة بأكثر من 2323 مدنيًا، بينهم 543 طفلًا، و346 امرأة بالغة، في الفترة بين تشرين الثاني 2016 وتشرين الأول 2017.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق