اخبار السوريين في الخارج - الجيش اللبناني يمنح اللاجئين مهلة جديدة لهدم مخيمات إسمنتية #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

منح مهلة غير محددة المدة للاجئين السوريين ليقوموا بإزالة الغرف الإسمنتية من عرسال، حسبما قال رئيس بلدية عرسال، باسل الحجيري، لوكالة “الأناضول“، في 30 من حزيران.

وأوضح الحجيري للوكالة أن المهلة جاءت بعد طلب لتمديد فترة تنفيذ القرار، والتي انتهت اليوم 1 من تموز، لأن إزالة الغرف الإسمنتية تحتاج لوقت وتجهيزات مختفلة، والمنظمات غير جاهزة لإتمامها، على حد تعبيره.

وتابع، “مشكلة تلك الغرف أن الحائط بين الغرفتين مشترك، أي لعائلتين، لذلك فإزالة الخيم فيه صعوبة وإرباك”.

وجال الجيش اللبناني على مخيمات النازحين في عرسال صباح اليوم، حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، للتأكد من تنفيذ قرار إزالة المخالفات وهدم الغرف الإسمنتية.

وبينت الوكالة اللبنانية أن القرار قد تم تنفيذه في 16 مخيمًا، وتبقى أربعة مخيمات لم تكمل الهدم بعد، هي “أبرار 4″، “أبناء الشهداء”، “وادي ألتون”، و”خربة حياة”.

وأكد رئيس بلدية عرسال أن قرار الهدم “جدي وعلى الجميع الالتزام به”، وأشار إلى أنه ينبع من محاربة التوطين وفكرة البقاء الدائم للسوري في .

ويوجد في عرسال قرابة 126 مخيمًا، فيها نحو 60 ألف لاجئ سوري، حسبما نقلت وكالة “الأناضول”.

وكان الجيش اللبناني أعلن، في 22 من أيار الماضي، عن خطة لهدم نحو 1400 خيمة اسمنتية يقطنها اللاجئون السوريون في منطقة عرسال، بحجة مخالفتها للقانون وتشكيلها خطرًا أمنيًا، بعد إعطاء مهلة للاجئين بإفراغ تلك الخيام قبل 10 من حزيران الماضي، قبل أن تمدد المهلة للأول من تموز.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان أقل من مليون، وفق تقديرات مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، وتعتبر لبنان أكبر بلد مستضيف للاجئين بالنسبة لعدد سكانه.

وقامت السلطات اللبنانية مسبقًا بحملات لاعتقال النازحين وإخلاء بعض المخيمات وتفتيشها في المنطقة، تحت دواع أمنية.

ويعاني اللاجئون في لبنان من ظروف معيشية صعبة، اتهمت منظمة “العفو الدولية” السلطات اللبنانية بتعمدها الضغط على السوريين للعودة إلى ، عقب انتشار حملات العنصرية واتخاذ سياسات تقييدية وفرض حظر التجول والمداهمة المتواصلة للمخيمات.

وأعلن الأمن العام اللبناني في آذار الماضي عودة 172 ألف لاجئ إلى سوريا منذ كانون الأول من عام 2017.

ووثقت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة عودة 14.5 ألفًا من لبنان إلى سوريا خلال عام 2018، مع تحذيرها من عدم توافر مقومات عودتهم الآمنة بعد.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق