اخبار سوريا مباشر - انتشال ثلاثة جثامين لمدنيين غرقوا في نهر الفرات شرقي حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عثر “الدفاع المدني السوري” على ثلاثة جثامنين لمدنيين غرقوا في نهر الفرات بمدينة جرابلس شمالي، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال “الدفاع المدني”، اليوم الأربعاء 19 من حزيران، إنه تمكن من انتشال ثلاثة جثامين لمدنيين غرقوا في مياه نهر الفرات بمنطقة جرابلس، خلال الأيام الماضية، بينهم سيديتين.

وأوضح أن المدنيين الثلاثة هم “ميساء الأحمد، وعثر عليها الاثنين الماضي، بينما عثر على فاطمة خليل سويد، وجاسم العكل، أمس الثلاثاء، بعد بلاغات من الأهالي بفقدهم، بحسب وصفه.

وتتكرر حالات الغرق في مياه نهر الفرات من ريف وحتى ، وطالت مدنيين بينهم أطفال خلال الأشهر والأسابيع الماضية، وفقًا للدفاع المدني.

وكان أربعة أطفال أشقاء توفوا غرقًا في إحدى قنوات نهر الفرات بمدينة الشحيل بريف دير الزور، في 8 من حزيران الحالي، إضافة لغرق شاب في مدينة الحسكة في أثناء محاولة السباحة في اليوم ذاته.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت مدنيين وأطفال في محافظات عدة في خلال العامين الأخيرين، معظمهم غرقوا في مياه الأنهار في مناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور، غرقوا خلال السباحة بمياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وجاءت حالات الغرق المتزايدة في الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن عدد من الطلاب، كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثرت فرق الدفاع المدني على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق، غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.

كما شهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق بمياه نهر الفرات والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق