اخبار سوريا مباشر - روسيا: هدف اجتماع تل أبيب إيجاد خطوات لحل الأزمة السورية

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الخارجية الروسية إن اجتماع تل أبيب مع مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين سيكرس لحل المسألة السورية، بحسب مدير إدارة المعلومات والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أرتيوم كوجين.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية اليوم، الثلاثاء 18 من حزيران، عن كوجين، قوله إن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، سيلتقي مع مساعد الرئيس الأمريكي (لشؤون الأمن القومي)، جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، في تل أبيب.

وأكد كوجين أن “هدف اللقاء هو إيجاد خطوات عملية مشتركة لصالح حل الأزمة في وفي منطقة الشرق الأوسط ككل”.

من جهته، أكد مجلس الأمن الروسي أن المسؤولين الثلاثة سيعقدون اجتماعًا في إسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء، 24 و25 من حزيران الحالي.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلت عن مصادر غربية، في 2 من حزيران الحالي، أن أمريكا ستقدم خلال الاجتماع عرضًا لروسيا بشأن الملف السوري، يتمثل بإعادة الإعمار والشرعية (للأسد) ورفع العقوبات.

وتلتزم روسيا مقابل العرض بـ” إجراءات ملموسة تتعلق بدور إيران وتقليص الدور العسكري والعملية السياسية في سوريا مثل تشكيل اللجنة الدستورية وتنفيذ القرار 2254″.

لكن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، وصف الحديث عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإسرائيل بشأن سوريا بـ “التكهنات”.

وقال لوكالة”ريا نوفوستي”، الخميس 6 من حزيران، إن روسيا لا تناقش أي صفقات مع واشنطن وتل أبيب بشأن سوريا.

واعتبر فيرشينين أن روسيا تعمل على تحقيق الاستقرار في سوريا، من خلال أساس ثابت هو “احترام سيادة جميع دول المنطقة واستقلالها السياسي وسلامة أراضيها”، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي أساس آخر وغير مقبول بالنسبة لموسكو.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، حدد في أيار الماضي، أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا خلال المرحلة المقبلة على الصعيد السياسي والعسكري.

وشملت الأهداف التي تحدث عنها جيفري، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” إقامة المنطقة الآمنة وخروج القوات الإيرانية وتغيير الحكم في سوريا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت في آذار الماضي، إن نتنياهو اقترح على الرئيسين الروسي والأمريكي، دونالد ، خطة لحل الصراع في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ “رفيع المستوى” قوله إن الرئيس الروسي أبدى اهتمامه بالخطة، التي تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - روسيا: هدف اجتماع تل أبيب إيجاد خطوات لحل الأزمة السورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق