اخبار السوريين في الخارج - الجيش اللبناني يعلن إحباط عملية تهريب سوريين في البحر #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحبط محاولة تهريب لاجئين سوريين في عبر البحر بطريقة “غير شرعية”.

ووفق ما ذكر المكتب الصحفي للجيش اللبناني فإن الحادثة وقعت ليلة الخميس 13 من حزيران، حين أوقفت دورية من القوات البحرية اللبنانية قاربًا قبالة شواطئ القلمون وعلى متنه 10 لاجئين سوريين.

وكان القارب يحاول تخطي المياه الإقليمية اللبنانية بعد انطلاقه من شاطئ بحنين إلى وجهة مجهولة.

وسلمت الدورية اللاجئين السوريين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم في الحادثة، وفق ما ذكر المكتب الصحفي للجيش اللبناني.

وتتكرر في الآونة الأخيرة حوادث القبض على سوريين في لبنان في أثناء محاولتهم الهرب بحرًا نحو أوروبا.

إلا أن الحادثة الأخيرة تتزامن مع قرار الحكومة اللبنانية بهدم الخيام الإسمنتية التي بناها اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال، وسط توقعات بأن يؤدي القرار إلى إجبار السوريين إما على العودة إلى أو على اللجوء إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

إذ صرح رئيس بلدية عرسال، باسل الحجيري، لوكالة “الأناضول” بأن آلاف السوريين أصبحوا يبيتون في العراء بعد قرار السلطات اللبنانية هدم الهياكل الإسمنتية في مخيمات اللاجئين.

ويقع السوريون الراغبون في اللجوء إلى قبرص ضحية المهربين، الذي يوهمون السوريين بأن القارب سيوصلهم إلى جزيرة قبرص خلال ساعات، ومنها سينطلقون إلى ثم سيعاد توطينهم في إحدى الدول الأوروبية، وفق ما قال الناشط السوري في لبنان عبد الرحمن عكاري في حديث سابق لعنب بلدي.

ويعاني اللاجئون السوريون في لبنان من تضييق أمني ومعيشي، ما يدفعهم إلى التفكير بالبحث عن بدائل للبقاء في لبنان أو العودة إلى سوريا، وسط إغلاق معظم الدول حدودها أمامهم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق