اخبار سوريا مباشر - من طرف واحد.. تهدئة لثلاثة أيام في ريف حماة الشمالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدثت مصادر موالية للنظام السوري عن تهدئة في ريف حماة الشمالي لثلاثة أيام، بالتزامن مع هدوء نسبي تشهده الجبهات الفاصلة مع فصائل المعارضة.

ونشر عمر رحمون، وهو وسيط لاتفاقيات مصالحات في تغريدة عبر “تويتر” اليوم، الأربعاء 12 من حزيران، قال فيها، “هدنة تمتد لثلاثة ايام بريف حماة الشمالي”.

ونقلت شبكة “المحرر” التابعة لفصيل “فيلق الشام” عن مصدر لم تسمه، قوله إن روسيا وقوات الأسد أوعزا لقواتهما عن تهدئة في ريف حماة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من ظهر اليوم الأربعاء.

ولم تعلن روسيا أو النظام السوري بشكل رسمي عن التهدئة، والتي إن صح تطبيقها تأتي بعد تقدم أحرزته فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والغربي.

وفي حديث لعنب بلدي نفى الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، ناجى المصطفى، التوصل إلى أي هدنة في ريف حماة الشمالي، معتبرًا أنها من طرف واحد من جانب روسيا.

وقال مصطفى “لا يوجد أي هدنة أو اتفاق، الحديث من طرف واحد من حانب الروس والنظام”.

ويأتي الحديث عن التهدئة في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأسد والميليشيات المساندة لها إحراز تقدم على حساب فصائل المعارضة في ريف الشمالي.

فيما تقدمت فصائل المعارضة في الأيام الماضية على مواقع جديدة في ريفي حماة الشمالي والغربي، أبرزها: تل ملح، الجبين، مدرسة الضهرة.

وبحسب مصطفى فإن المعارك في ريف حماة لا تزال مستمرة، إذ تحاول قوات الأسد استعادة المناطق التي تقدمت إليها فصائل المعارضة، في الأيام الماضية.

وأضاف مصطفى أن النظام السوري بعد فشل قواته وهزيمتها في ريف حماة الشمالي يحاول استبدالها بقوات جديدة، إذ استقدم تعزيزات إلى المنطقة في اليومين الماضيين.

واعتبر أن “قوات الأسد انهارت على جبهات الشمال السوري، ولا توجد لديها القدرة على الاستمرار في العمليات العسكرية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق