اخبار سوريا مباشر - فصيل معارض يعلن عن عملية في ريف اللاذقية

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الحر عن مقتل عناصر لقوات الأسد من بينهم ضابط في عملية عسكرية لها بريف .

وقال المتحدث باسم الفصيل، ناجي المصطفى، اليوم الأحد 9 من حزيران، إن فصيله شن عملية “إغارة نوعية” على تلة أبو سعد في ريف اللاذقية الشمالي.

ولم يعلق النظام السوري على العمليات الحاصلة في المناطق الشمالية الغربية لسوريا.

وأضاف المصطفى أن المقاتلين الذين شنوا العملية عادوا “سالمين” إلى مواقعهم بعد اغتنام بعض الأسلحة والذخائر.

وتأتي العملية في وقت تشهد مناطق ريف حماة الشمالي والغربي عمليات عسكرية، بعد هجوم للمعارضة على مواقع قوات الأسد سيطر خلالها على عدة مناطق.

وشهدت مناطق ريف اللاذقية التي تسيطر عليها المعارضة محاولات اقتحام قوات الأسد، لا سيما الريف الشرقي للاذقية في محور كبانة، الذي يعتبر أبرز المحاور التي تمسكها الأولى في الشمال السوري.

وأطلقت فصائل المعارضة، الجمعة الماضي، المرحلة الثانية من العملية العسكرية ضد قوات الأسد تحت مسمى “معركة الفتح المبين”، وقالت إنها على عدة محاور.

ويشارك في المعارك “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة” التابعان لـ “”، إلى جانب “هيئة تحرير الشام”.

وتسير العملية على عدة محاور، الأول انطلاقًا من مدينة اللطامنة ومحيطها باتجاه مناطق تل ملح والجبين، والمحاور الأخرى باتجاه بلدة كفرنبودة وقرية القصابية إلى جانب العمل على محور كرناز الحماميات في ريف حماة الغربي

وشنت قوات الأسد عملية عكسية، صباح أمس السبت، للمناطق التي تقدمت عليها فصائل المعارضة، وسط تمهيد ناري جوي ومن المدفعية وراجمات الصواريخ.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - فصيل معارض يعلن عن عملية في ريف اللاذقية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق