اخبار سوريا مباشر - “تحرير الشام” تحصي خسائر قوات الأسد في معارك ريف حماة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحصت “هيئة تحرير الشام” خسائر قوات الأسد خلال العمليات العسكرية في الريف الشمالي والغربي لحماة والتي تحمل مسمى “معركة الفتح المبين”.

ونشرت شبكة “إباء” التابعة للفصيل اليوم، الأحد 9 من حزيران، انفوغرافًا بينت فيه خسائر قوات الأسد خلال 24 ساعة من القتال.

وبحسب الشبكة قتل عما يزيد عن 100عنصر من قوات الأسد من ضمنهم 17 قتلوا بسيارة مفخخة، ودمرت أربع دبابات بالإضافة لإعطاب طائرة من طراز “لام 35″، على حد تعبيرها.

وأطلقت فصائل المعارضة، الجمعة الماضي، المرحلة الثانية من العملية العسكرية ضد قوات الأسد تحت مسمى “معركة الفتح المبين”، وقالت إنها على عدة محاور.

ويشارك في المعارك “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة” التابعان لـ “”، إلى جانب “هيئة تحرير الشام”.

وتسير العملية على عدة محاور، الأول انطلاقًا من مدينة اللطامنة ومحيطها باتجاه مناطق تل ملح والجبين، والمحاور الأخرى باتجاه بلدة كفرنبودة وقرية القصابية إلى جانب العمل على محور كرناز الحماميات في ريف حماة الغربي

وقالت “إباء” إن أربعة أشخاص يتبعون لقوات الأسد أسرتهم فصائل غرفة “معركة الفتح المبين” في ريف حماة.

وشنت قوات الأسد عملية عكسية، صباح أمس السبت، للمناطق التي تقدمت عليها فصائل المعارضة، وسط تمهيد ناري جوي ومن المدفعية وراجمات الصواريخ.

ونشر فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاته الرسمية تسجيلات مصورة أظهرت تدمير ثلاث دبابات لقوات الأسد الأولى على جبهة كفرهود في ريف حماة الشمالي، إلى جانب دبابة في حاجز المنشرة شرقي كرناز وأخرى في حاجز أبو زهير على محور كفرهود.

ولم يعترف النظام السوري بالتقدم الذي أحرزته فصائل المعارضة على حسابه في ريف حماة، ويقول الإعلام الرسمي إن قوات الجيش تستهدف ما تصفها بـ “تجمعات الإرهابيين” في المنطقة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق