اخبار سوريا مباشر - معرة النعمان تستقبل العيد بقصف جوي على سوقها الشعبي

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعرض السوق الشعبي لمدينة معرة النعمان في ريف إدلب لغارات جوية من طيران النظام السوري الحربي، ما أدى إلى مقتل مدنيين ووقوع إصابات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الاثنين 3 من حزيران، أن أربعة مدنيين قتلوا في مدينة معرة النعمان كحصيلة أولية، إثر استهداف سوقها الشعبي بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية.

وأوضح المراسل أن القصف الجوي على السوق جاء بالتزامن مع اكتظاظه بالأهالي لشراء احتياجات العيد الذي من المفترض أن يكون أولى أيامه يوم غد الثلاثاء.

وعرض ناشطون من مدينة معرة النعمان صورًا وتسجيلات مصورة من لحظات القصف على السوق، وأظهرت دمارًا كبيرًا في المحال التجارية والبضائع المعروضة فيها.

وبحسب المراسل، فإن النظام السوري كثف من قصفه على مناطق ريف إدلب الجنوبي، وصولًا إلى معرة النعمان وحيش بالتزامن مع محاولة تقدم لقواته في محيط بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي الغربي لحماة.

وأفاد المراسل أن القصف الجوي، اليوم، طال كل من: حيش، كفرسجنة، معرة حرمة وجميعها في الريف الجنوبي لإدلب.

وذكر “الدفاع المدني السوري” في إحصائية له أن 231 مدنيًا قتلوا في محافظة إدلب خلال شهر أيار الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي الذي تنفذه قوات الأسد وروسيا.

قال في الإحصائية التي نشرت، اليوم، إن حصيلة الضحايا توزعت على 116 من الرجال، 56 من النساء و59 طفلًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 659 جريحًا.

وبلغ عدد الغارات والبراميل المتفجرة التي استهدفت المنطقة 3901 وإلى جانبها 10285 من القذائف والصواريخ، ما أدى إلى وقوع 12 مجزرة.

وتستمر قوات الأسد بدعم من روسيا حملتها العسكرية على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي، وكانت قد بدأتها في نيسان الماضي، بعد ختام الجولة الـ12 من “أستانة” والتي لم تتفق فيها “الدول الضامنة” على تشكيل اللجنة الدستورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب، اليوم، أن تخوفًا يسود في إدلب ومحيطها من استهداف الطيران الحربي للأسواق الشعبية، والتي تكتظ بالمدنيين قبيل عيد الفطر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - معرة النعمان تستقبل العيد بقصف جوي على سوقها الشعبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق